الاتحاد

ثقافة

الكعبي يقرأ للوطن في أمسية بدبي

دبي (الاتحاد) - أحيا الشاعر معالي علي بن سالم الكعبي مساء أمس الأول في دبي أمسية شعرية على مسرح قرية ملتقى العائلة الثالث الذي تنظمه إدارة مراكز الأميرة هيا بنت الحسين الثقافية الإسلامية التابعة لدائرة الشؤون الإسلامية والعمل الخيري بدبي تحت رعاية قرينة صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، سمو الأميرة هيا بنت الحسين ضمن جدول فعالياتها.
وحضر الأمسية معالي حميد القطامي وزير التربية والتعليم ومعالي عبد الرحمن بن محمد العويس وزير الثقافة والشباب وتنمية المجتمع، والدكتور حمد الشيباني مدير عام دائرة الشؤون الإسلامية والعمل الخيري في دبي، والمستشار إبراهيم بو ملحة مستشار صاحب السمو حاكم دبي للشؤون الثقافية والإنسانية، وبلال البدور وكيل وزارة الثقافة والشباب وتنمية المجتمع - المساعد لشؤون الثقافة والفنون، وعلي الرميثي مدير تلفزيون دبي وحشد من كبار المسؤولين وجمهور غفير.
وبدأت الأمسية بلمحة تعريفية للشاعر الذي قدم أمسية شعرية قصيرة غنية بموضوعاتها زاخرة نقاءً وهياماً وعذوبة بعيدةً عن أي تكلف وتعقيد. وقدم الشاعر مجموعة من قصائده مستهلا ليلته “بالوطن” حيث قال:
أقول الله يا كثر الغلا للإمارات
يا كثر ما حبر الصحايف كتبها

يسوى غلاها في شموخه مدارات
وترابها يسوى سبياك ذهبها

مدت أيديها بالعطايا مسافات
من كثرها ما غير ربي حسبها

ثم قدم مجموعة أخرى من قصائده التي متعت الحضور بشعره وإحساسه المتدفق من بدايته إلى وطنه إلى قلبه إلى شعره فكان ذلك الذي بدا متوهجا في صوت القصيد مهللا “ دبي صارت بعزم شيوخها أعجوبة
دبي دولة فخر يشدني الشوق لدبي وأهاليها.
وقام الدكتور حمد الشيباني مدير عام دائرة الشؤون الإسلامية والعمل الخيري في دبي بتكريم الشاعر الكعبي.

اقرأ أيضا

اللوفر أبوظبي يعرض للجمهور أوائل الصور الفوتوغرافية في العالم