الاتحاد

الرياضي

«طائرة الزعيم» جاهزة لاختبار الصدارة أمام النصر

أسامة أحمد (الشارقة)

تنطلق الجولة الخامسة لدوري الكرة الطائرة يوم الجمعة بقمة الأسبوع بين الشباب وبني ياس، والتي تحدد معالم الصدارة والوصيف، فيما يخوض «الزعيم» اختباراً صعباً أمام «العميد» بالصالة الزرقاء، بينما يحل حتا ضيفاً على الوصل.
ويسعى كل من الشباب وبني ياس للفوز للبقاء في الواجهة خصوصاً «الجوارح» ومنافسة العين على الصدارة، فيما يبدو الزعيم جاهزاً للفوز بلقاء النصر والحفاظ على رصيده بلا هزيمة، بعد أن حقق 4 انتصارات متتالية في الجولات الأربع التي أقيمت حتى الآن.
وتستكمل مباريات الجولة يوم السبت المقبل بلقاء الجزيرة وعجمان في مباراة تهم الفريقين، حيث يسعى «فخر أبوظبي» للفوز من أجل اللحاق بركب الصدارة.
من جانبه، وصف عبدالله زويد مدير الفريق الأول للكرة الطائرة بنادي العين، صدارة «الزعيم» للدوري بالفوز في مبارياته الأربع التي لعبها في المسابقة بالمستحقة، مشيراً إلى أن الاستقرار في التشكيلة أحد أسباب قوة الفريق في الدوري مما كان له المردود الإيجابي على محصلته في المباريات.
وأشار زويد إلى أن الصربي فلادمير أجنبي العين لاعب مؤثر ويعد بكل المقاييس إضافة قوية، ونتطلع أن يواصل الفريق مسيرة النجاح لتحقيق البطولات.
وقال: المستوى الفني العام للدوري خلال جولاته الأربع يستحق 6 من 10 وأتوقع أن تشهد الجولات المقبلة العديد من المفاجآت.
وأشار إلى أن الفرق المنافسة تسعى لتجميع أكبر عدد من النقاط من أجل التواجد مع الأربعة الكبار في «البلاي أوف»، مبيناً أن مباراة الشباب وبني ياس يوم الجمعة المقبل تعد قمة الجولة الخامسة.
وأشاد زويد بالمستوى الذي ظهر به عجمان في كأس صاحب السمو نائب رئيس الدولة والجولات الأربع للدوري واصفاً «البرتقالي» بـ «الحصان الأسود» للمسابقة، بعد فوزه في الجولة الماضية على الوصل بنتيجة 2/‏‏‏3.
وعن عودة نظام «البلاي أوف» للدوري أكد أن التقييم الفني سيكون عقب نهاية المسابقة، ونحن جميعاً نتطلع أن يحقق الدوري جميع الأهداف المنشودة وخصوصاً أن الدوري القوي يفرز منتخبات قوية تملك مقومات حصد النتائج الإيجابية في جميع المحافل.
وقال: أتوقع أن يكون درع الدوري بين العين والجزيرة والشباب وبني ياس مع التأكيد على أن باب المفاجآت مفتوح في الدورين الأول والثاني، والتي قد تغير خريطة الأربعة الكبار.
وأكد أن العين يملك مقومات تكرار مشهد إنجازاته في الموسم الماضي، حيث يسعى هذا الموسم من أجل المنافسة على بطولات الدوري وكأس صاحب السمو رئيس الدولة وكأس المغفور له بإذن الله الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان.
جدير بالذكر أن العين حقق الفوز على عجمان وبني ياس والجزيرة والشباب محققاً 12 نقطة، فيما خسر شوطاً واحداً خلال مبارياته الأربع أمام الشباب.

اقرأ أيضا

فريق مارادونا يسقط بسداسية ويقبع في قاع الترتيب