الاتحاد

الاتحاد نت

إماراتيات يؤسسن ملتقى لمحبات القطط

نقلاً عن منتدى سيدات الإمارات

نقلاً عن منتدى سيدات الإمارات

أسست عدد من المشاركات في منتدى "شبكة سيدات الإمارات"، ملتقى لمحبات تربية القطط، ويقوم الملتقى على إجابة المشاركات على عرض صور قططهن، والإجابة على عدة أسئلة للتشارك في تجربة تربية القطط.

وتتلخص الأسئلة في معرفة نوع القط وماركته سواء كان "بيرشيان، سيامي أو غيرها" والأكل الذي يفضله وعدد الوجبات اليومية والشامبو الذي يستخدم في استحمامه وطريقة التخلص من الشعر المتساقط.

ولاقى الملتقى اقبالاً كبيرا، وكان أبرز اهتمامات المشاركات هو نوع الأكل، حيث كتبت إحدى المشاركات إن "الدراي فود" (الأكل الجاف) يسبب حصى في الكلية، وأنها قامت بتغييره إلى "ويت فوود" ولكنها تعاني من صعوبة قطع البسكويت عن قطتها بعد أن تعودت عليه. وشكت أن الأطباء مختلفون بشأن طعام قطتها مما يجعلها في حيرة دائمة.

ودعت مشاركة إلى تجنب الإكثار من إطعام القط اللحوم خاصة أن "اللحم يعلق بين أسنانهم وممكن يسوس لهم اسنانهم".

وبرز من التجمع أن كثيرات حصلن على قططهن عبر الإنترنت مع كروت التحصين والتطعيم الخاص بالقطط. وبشأن أغراض القطط فقد قدمن المشاركات تفاصيل بشأن المحال، التي تبيع مستلزمات تربية القطط من الرمل الخاص والشامبوهات وفرشاة الشعر ومقص الأظافر والصندوق الخاص وأنواع سلاسل القطط.

وأكدن المشاركات ضرورة تجنب المصابات بالربو تربية القطط. أما بالنسبة لتطعيم القطط، فكانت النصائح تتخلص في ضرورة أخذ القط التطعيم الثلاثي في عمر الشهرين وبعد 30 يوماً التطعيم الرباعي.

اقرأ أيضا