الاتحاد

الإمارات

أمطار خفيفة على رأس الخيمة ورياح محملة بالأتربة والغبار بالشارقة

الأرصاد تتوقع طقساً مغبراً على مختلف المناطق اليوم (تصوير راميش)

الأرصاد تتوقع طقساً مغبراً على مختلف المناطق اليوم (تصوير راميش)

هطلت أمس أمطار خفيفة على مناطق متفرقة من إمارة رأس الخيمة، فيما توقع المركز الوطني للأرصاد الجوية والزلازل أن يكون الطقس اليوم مغبرا أحيانا وغائما جزئيا على بعض المناطق، وتزداد كميات السحب على المناطق الشمالية والشرقية، قد يتخللها بعض الأمطار الخفيفة، والرياح معتدلة إلى نشطة السرعة أحيانا مثيرة للغبار والأتربة، وتكون جنوبية شرقية - جنوبية غربية / 20 - 32 كم/ساعة بوجه عام، وقد تصل إلى 45 كم/ساعة فوق البحر والمناطق المكشوفة في المساء والليل وصباح الخميس.
أما البحر فمتوسط الموج ويضطرب أحيانا بارتفاع قدم إلى ثلاثة أقدام قرب الساحل، ومن ثلاثة إلى أربعة وستة أقدام بالعمق، ويحدث أعلى مستوى للمد عند الساعة التاسعة و54 دقيقة صباحا، بينما يحدث أدنى مستوى للجزر عند الساعة الخامسة و52 دقيقة عصرا.
وأدت الأمطار الخفيفة التي هطلت على مناطق متفرقة من إمارة رأس الخيمة أمس، إلى اعتدال الطقس، وزيادة إقبال العائلات على المتنزهات والمناطق السياحية ومختلف المناطق البرية في الإمارة، خاصة مهرجان عوافي. من جهة أخرى شهدت حركة سير المركبات في عددٍ من شوارع إمارة رأس الخيمة الداخلية والخارجية أمس، حالة من البطء بسبب انخفاض الرؤية الأفقية والغبار الكثيف والأتربة التي غطت عدداً من المسارات، بفعل الرياح، فيما كثفت الجهات الشرطية وجودها على مختلف الطرق والمسارات لتحذير السائقين، وتأكيد ضرورة التقيد بقواعد وأنظمة السير والمرور لتفادي الحوادث والاختناقات المرورية.
وأشار العقيد عبدالله علي منخس مدير إدارة المرور والدوريات بشرطة رأس الخيمة، إلى تكثيف الدوريات الشرطية على مختلف الشوارع الداخلية والخارجية، بهدف توفير الانسيابية المرورية، ومنع الاختناقات، والتوجه سريعاً إلى مناطق مختلف البلاغات التي تتلقاها غرفة العمليات والتي تقع ضمن نطاق اختصاصها، بما يضمن السلامة للجميع.
وأكد مدير إدارة المرور والدوريات بشرطة رأس الخيمة، أن شرطة الإمارة تنفذ على الدوام العديد من الحملات المرورية التوعوية التي تستهدف السائقين، وتحذرهم من القيادة بتهور، وتدعوهم إلى اتخاذ التدابير كافة المتعلقة بالسلامة المرورية أثناء تقلبات الطقس التي تشهدها الدولة خاصة خلال فصل الشتاء، وذلك في إطار الخطة الاستراتيجية الشاملة لوزارة الداخلية الرامية إلى ترسيخ نظام يخدم السلامة المرورية، وتفعيل الأداء المروري السليم لدى السائقين.
ودعا العقيد عبدالله منخس السائقين ومستخدمي الطريق إلى ضرورة توخي الحيطة والحذر والتريث، وعدم القيادة بسرعات عالية؛ لتجنب التعرض للحوادث أثناء القيادة، الوصول إلى الوجهات المختلفة بسلام، كما طالبهم بضرورة التقيد التام بقواعد السير والمرور كافة للحفاظ على سلامة الجميع.
كما تعرضت إمارة الشارقة عصر أمس إلى رياح محملة بالأتربة والغبار، غطت سماء المدينة، وأدت إلى انقطاع التيار الكهربائي في بعض المناطق بعض الوقت، بحسب يوسف عبدالله رئيس قسم النفايات الصلبة في بلدية الشارقة.
وقال عبدالله في تصريح خاص لـ“الاتحاد”، إن فريق لجنة الطوارئ بالبلدية، وشركة “بيئة” يعملان على إزالة أثار العاصفة والسيطرة على مخلفاتها من الطرق والشوارع، وفصل التيار الكهربائي عن الأعمدة المتضررة وإصلاحها وإعادة تشغيلها.

اقرأ أيضا

الإمارات تطلق القمر الاصطناعي "عين الصقر" يوليو المقبل