الاتحاد

الإمارات

حريق يلتهم مستودع بتروكيماويات في الشارقة

رجال الدفاع المدني خلال عمليات الإطفاء

رجال الدفاع المدني خلال عمليات الإطفاء

أحمد مرسي (الاتحاد) ـ شاركت فرق إطفاء إدارات الدفاع المدني في كل من الشارقة ودبي وعجمان وأم القيوين ورأس الخيمة وقوات التدخل السريع، في إخماد حريق شب في مستودع بتروكيماويات بالمنطقة الحرة في ميناء الحمرية بالشارقة، بعد أن أتت النيران على كافة محتوياته.
وغطت سحابة دخان سوداء سماء المنطقة كما حدثت عدة إنفجارات لبراميل وخزانات الديزل بموقع الحريق، سمع دويها الأهالي بالمنطقة، دون أن يسفر الحريق عن إصابات بشرية.
وأفاد العقيد وحيد عيسى السركال مدير عام إدارة الدفاع المدني في الشارقة، أن الحريق، ونظراً لطبيعة المواد المحترقة من الزيوت والديزل، انتشر بصورة سريعة في محتويات المخزن وأتت النيران على محتوياته بالكامل.
وأضاف أن النيران اشتعلت في المصنع قرابة الساعة الثانية والنصف ظهراً، وأن فرق الدفاع المدني من سمنان ومويلح شاركت مع فرق الإطفاء بالمنطقة الحرة في عملية الإطفاء، إلا أن النيران انتشرت بسرعة في المكان وعليه تمت الاستعانة بفرق الإطفاء من دبي وعجمان وأم القيوين ورأس الخيمة إضافة إلى فرق التدخل السريع. بدوره أكد المقدم خالد عبيد بن كنون مدير إدارة المراكز بإدارة الدفاع المدني بالشارقة، أن فرق الإطفاء تمكنت من إطفاء النيران في فترة قاربت ثلاث ساعات، ومنعت وصول النيران إلى المخازن والمستودعات الأخرى في المنطقة الحرة، بعدها قامت فرق الإطفاء بعمليه التبريد وأنه من المنتظر أن تستمر عملية التبريد حتى صباح اليوم ـ الأحد ـ للتأكد من عدم اندلاع النيران مرة أخرى، معتبراً أن الحريق يعتبر الأكبر الذي وقع في الإمارة خلال الأشهر الماضية.
وأضاف بن كنون أنه بمجرد الانتهاء من عملية الإطفاء سيتم تسليم الموقع لفريق التحقيق من قبل شرطة الشارقة لتحديد الأسباب الحقيقية للحريق ونقطة بدايته وكذلك الخسائر الناجمة عنه.

اقرأ أيضا

رئيس جمهورية أوزبكستان يزور جامع الشيخ زايد الكبير