السبت 20 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

«مجلس للداخلية» في «اللوفر أبوظبي» يستعرض «علاقة الشرق بالغرب»

«مجلس للداخلية» في «اللوفر أبوظبي» يستعرض «علاقة الشرق بالغرب»
23 مايو 2019 03:49

أبوظبي (الاتحاد)

ناقش مجلس وزارة الداخلية ضمن مجالسها الرمضانية موضوع «علاقة الشرق بالغرب»، في إطار رؤية حكومة الإمارات العربية المتحدة الساعية لتعزيز الحوار العالمي بين الثقافات على أسس الاحترام المتبادل وتقبل الآخر في سعي لترسيخ القيم السامية وفق وثيقة الأخوة الإنسانية، شعار مجالس الداخلية في دورتها الثامنة لهذا العام 2019.
ولأول مرة، يقام مجلس مجتمعي في متحف اللوفر منارة أبوظبي الثقافية وجسرها إلى العالم، وذلك بتنظيم من مكتب ثقافة احترام القانون وإدارة الإعلام الأمني بوزارة الداخلية، بالتعاون مع متحف اللوفر أبوظبي، وأدار المجلس الإعلامي الدكتور فهد الشليمي من دولة الكويت الشقيقة، حيث تم مناقشة الموضوع الرئيس من خلال محاور أسس العلاقة بين الحضارات الشرقية والغربية، وضرورة تعزيز الحوار القائم بين الثقافات، وصولاً لخدمة الإنسانية والقيم الحضارية، ونشأة الحضارات، وترسيخ الحقوق الإنسانية العامة، والتعايش الفكري، والمواطنة الإنسانية والتكامل البشري. حضر المجلس العميد الدكتور صلاح الغول، مدير عام حماية المجتمع والوقاية من الجريمة بوزارة الداخلية، والدكتور حبيب الصايغ الأمين العام للاتحاد العام للأدباء والكتاب العرب، رئيس تحرير صحيفة «الخليج» المسؤول ومانويل راباتيه، مدير متحف اللوفر أبوظبي، والعقيد الدكتور عبدالله الشامسي مدير مكتب ثقافة احترام القانون وعدد من الضيوف.
كما شارك في المجلس الدكتور حبيب غلوم، مستشار ثقافي وأمين عام جمعية المسرحيين وعضو اتحاد كتاب وأدباء الإمارات، وعبداللطيف الصيادي - خبير ومحاضر في الأرشيف الوطني بوزارة شؤون الرئاسة، وسلطان العميمي مدير أكاديمية الشعر في لجنة إدارة المهرجانات والبرامج الثقافية والتراثية، وناصر الظاهري كاتب عمود يومي في جريدة الاتحاد، وعلي آل سلوم مقدم برامج ثقافية في أدب الرحلات.
وأشار المتحدثون إلى أهمية وخصوصية اختيار المكان لانعقاد جلسة رمضانية في هذا الصرح الثقافي الكبير الذي يعد جسراً أساسياً للحوار الإنساني بين الثقافات، ويجسّد الانفتاح على الحضارات وضرورة تعزيز أوجه التشابه والتبادلات الناشئة عن التجربة الإنسانية المشتركة التي تتجاوز حدود الجغرافيا، والجنسية والتاريخ كما هو واضح من معروضات المتحف.
وأكد المتحدثون أهمية الانفتاح الثقافي، وتعزيز العلاقات العالمية وفتح كافة قنوات الحوار المتوازن بين الحضارات والثقافات المختلفة، مشيرين إلى طبيعية وأهمية العلاقات المتوازنة بين الشرق والغرب وأسس الانفتاح بين الثقافات العالمية وصولاً إلى التقارب بين الشعوب وتعزيز القيم الإنسانية السامية الهادفة إلى رفع مستويات جودة الحياة عبر الدول العالمية. من جهته قال مانويل راباتيه، مدير متحف اللوفر أبوظبي: «لقد سُعدنا باستضافة جلسة من المجالس الرمضانية التي تنظمها وزارة الداخلية هذا العام تحت شعار «الأخوّة الإنسانية»، في متحف اللوفر أبوظبي. اطلعنا في الجلسة التي أقيمت تحت عنوان «علاقة الشرق بالغرب» على أفكار ووجهات نظر مختلفة في إطار حوار يعكس بمضمونه رسالة اللوفر أبوظبي التي تقوم على تلاقي الحضارات والثقافات المختلفة لتسلّط الضوء على جوهر الإنسانية بكل ما تحمل من قيم وأفكار مشتركة».

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©