السبت 20 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

«صحّة» تؤكد أهمية تنسيق أوقات تناول الأدوية

«صحّة» تؤكد أهمية تنسيق أوقات تناول الأدوية
23 مايو 2019 03:49

العين (الاتحاد)

شهد معالي الشيخ الدكتور سعيد بن طحنون آل نهيان، محاضرة نظمتها شركة أبوظبي للخدمات الصحية «صحة»، بعنوان «صحتي في رمضان» بالتعاون مع مكتب شؤون المجالس في ديوان ولي عهد أبوظبي، وذلك في مجلس زاخر، بمدينة العين. وقدم المحاضرة التي حضرها جمع من المواطنين والمقيمين، الدكتور شريف ديب قنديل، طبيب أخصائي، ومشرف الصيدلية الرئيسة في مستشفى توام التابع لشركة «صحة»، والدكتور يعقوب الحمادي طبيب مقيم - تخدير وعناية مركزة.
وأكد المحاضران أهمية تنسيق أوقات تناول الأدوية للمرضى في شهر رمضان المبارك، وتجنب أية مضاعفات قد تنجم عن الصيام، وتغيير أوقات تناول الأدوية، خاصة لأولئك الأشخاص الذين لديهم بعض الأمراض، كأمراض السكري، وارتفاع ضغط الدم، وغيرها من الأمراض.
وركزت المحاضرة كذلك على توعية المرضى على كيفية استخدام الدواء أثناء وفي فترات رمضان، وزيادة الوعي لدى الجمهور حول الاستخدام الأمثل للدواء، والتغلب على الجوانب السلبية لاستخدام الدواء في أثناء الصيام، والحفاظ على صحة الأشخاص في أفضل حالاتها وتجنب أية مضاعفات قد تنجم عن الصيام. وسلط المحاضران الضوء على مواضيع صحية أساسية ومهمة من أبرزها سبل الصيام المناسبة للمصابين بمرض السكري، وكذلك للذين يعانون أمراض القلب، وارتفاع ضغط الدم، ومرضى الربو، والصرع، وكذلك النساء الحوامل والمرضعات، هذا إلى جانب توعية الجمهور بجفاف الجسم وفقدان السوائل، واضطرابات الغدة الدرقية. وتم كذلك إجراء فحوص للمشاركين في المحاضرة مثل قياس ضغط، والسكري، وقياس الوزن.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©