الأربعاء 24 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

فتح باب التسجيل في مؤتمر المهنيين الشباب

فتح باب التسجيل في مؤتمر المهنيين الشباب
23 مايو 2019 03:43

دبي (وام)

أعلن مركز محمد بن راشد للفضاء عن فتح باب التسجيل للمشاركة في النسخة الرابعة من «مؤتمر المهنيين الشباب في مجال الفضاء 2019» (YPS) الذي سينظم في الفترة من 4 إلى 6 نوفمبر المقبل في مركز دبي الدولي للمؤتمرات والمعارض.
يهدف المؤتمر، وهو مبادرة رائدة أطلقها برنامج معهد مهندسي الكهرباء والإلكترونيات العالمي (IEEE)، إلى جمع العلماء والمهندسين والقادة في مجال الفضاء والوكالات العالمية المعنية بقطاع الفضاء مع الشباب لمناقشة البحوث الاستكشافية وأحدث الابتكارات وآخر التطورات وتقنيات الفضاء الناشئة.
وكانت دولة الإمارات، ممثلة بمركز محمد بن راشد للفضاء، فازت باستضافة النسخة الرابعة من المؤتمر خلال دورته الثالثة التي عقدت العام الماضي في مدينة برشلونة الإسبانية.
وأشار يوسف الشيباني، مدير عام مركز محمد بن راشد للفضاء، إلى أن استضافة الإمارات ممثلة بمركز محمد بن راشد للفضاء لهذا المؤتمر العالمي تؤكد المكانة العالمية التي وصلت إليها الدولة في مجال الفضاء والإنجازات المتميزة التي حققتها الكوادر الإماراتية الشابة في هذا القطاع الواعد، مؤكداً أن المؤتمر العالمي يعد فرصة مهمة للشباب المهتمين بقطاع الفضاء لتكوين رؤية شاملة حول علوم وهندسة وتقنيات الفضاء والالتقاء بالمختصين والخبراء من مختلف أنحاء العالم والتواصل مع الخبراء والمختصين من جميع أنحاء العالم، لفهم متطلبات قطاع الفضاء، والتعرف إلى أحدث التقنيات والفرص المتاحة في هذا القطاع.
وقال الشيباني: «إن استضافة (مؤتمر المهنيين الشباب في مجال الفضاء) في دبي يأتي ضمن استراتيجية مركز محمد بن راشد للفضاء في دعم رؤية القيادة الرشيدة لإعداد كفاءات إماراتية تواصل مسيرة الابتكار التقني والبحث العلمي في علوم وتقنيات الفضاء، لتعزيز دور تقنيات الفضاء المتطورة في إيجاد حلول للتحديات التي تواجه البشرية، إضافة إلى المساهمة في تحقيق الخطط الاستراتيجية الطموحة للدولة في مجال استكشاف الفضاء وبناء كفاءات وطنية تساهم في تطوير قطاع الفضاء كأحد القطاعات التنموية الجديدة في الاقتصاد الوطني».
من جهته، أفاد المهندس عدنان الريس، مدير برنامج المريخ 2117 في مركز محمد بن راشد للفضاء، بأن المركز يسعى من خلال استضافة هذا المؤتمر العالمي إلى استقطاب الخبرات المحلية والعالمية في مكان واحد، لإثراء المعرفة بعلوم الفضاء وتقنياته لدى الشباب الإماراتي والعربي والمهتمين بعلوم الفضاء، حيث يتيح المؤتمر للشباب مناقشة عدد من المواضيع القيّمة في صناعة الفضاء، مثل الاتجاهات والبحوث الاستكشافية الحديثة، واستخدام الذكاء الاصطناعي لمراقبة الأرض، وغيرها من المواضيع المهمة.
وأشار إلى أن هذا المؤتمر، والذي يعقد لأول مرة في دولة عربية، يأتي ضمن مبادرات «برنامج المريخ 2117» الذي يهدف لإعداد كوادر علمية بحثية تخصصية إماراتية في مجال استكشاف الكوكب الأحمر، وإيجاد حلول للتحديات التي تواجهنا على الأرض من خلال دراسة إمكانية العيش في الفضاء.
وقال المهندس سعيد المنصوري، رئيس المؤتمر: «إن المؤتمر يعد فرصة عظيمة للشباب والمهتمين بمجال الفضاء يمكن من خلالها تبادل الأفكار والتعرف إلى أحدث التقنيات والفرص المتاحة في القطاع، وذلك من خلال لقاءات مع علماء ومهندسين ومتخصصين في قطاع الفضاء».

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©