الاتحاد

الرياضي

منصور بن زايد: بطولة زايد الرياضية تجسد قيم التسامح الراسخة في الإمارات

أبوظبي (وام)

شهد سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء، وزير شؤون الرئاسة، مساء أمس، حفل الافتتاح الرسمي لبطولة زايد الرياضية الرمضانية، في نسختها الثالثة والعشرين، والذي أقيم في نادي ضباط القوات المسلحة في أبوظبي. وينظم البطولة نادي ضباط القوات المسلحة تحت مظلة مجلس أبوظبي الرياضي، وبمشاركة أكثر من 3000 رياضي و68 فريقاً في 19 لعبة رياضية فردية وجماعية وأكثر من 25 فريقاً أجنبياً من خارج الدولة.
حضر حفل الافتتاح الفريق الركن «م» محمد هلال الكعبي رئيس اللجنة العليا المنظمة لبطولة زايد الرياضية إلى جانب عدد من كبار المسؤولين والقيادات الرياضية والشبابية في الدولة.
وأشاد سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان بالدعم الكبير الذي توليه قيادة الدولة الرشيدة لقطاع الرياضة والحرص على تعزيز المشاركة المجتمعية في الأنشطة الرياضية.
وقال سموه إن النسخة الثالثة والعشرين من بطولة زايد الرياضية تتزامن مع «عام التسامح»، وتجسد قيم التسامح الراسخة في دولة الإمارات حيث تشهد مشاركة أعداد كبيرة من الرياضيين من مختلف الجنسيات الذين يتنافسون جميعا في أجواء من الإخاء والمحبة، ويسعون لتحقيق الإنجازات في هذه البطولة الغالية التي تحمل اسم القائد المؤسس المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان طيب الله ثراه، الذي أرسى دعائم وطن الخير والتسامح والعطاء الإنساني.
وأعرب سموه، عن شكره وتقديره للقائمين على البطولة وعلى جهودهم الكبيرة في تنظيم هذا الحدث وترسيخه كمناسبة اجتماعية ورياضية رمضانية مميزة متمنيا للمشاركين في البطولة النجاح والتوفيق.
وتابع سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان حفل الافتتاح الرسمي الذي تضمن عروضا وفقرات استعراضية تعبر عن أهداف البطولة.
وأطلق سموه على هامش البطولة التطبيق الإلكتروني لاتحاد المواي تاي والكيك بوكسينج الذي يعد الأول من نوعه في العالم العربي ويتوافر باللغتين العربية والإنجليزية، واستمع سموه إلى شرح من عبدالله سعيد النيادي رئيس الاتحاد حول التطبيق الذي يتيح متابعة أخبار البطولات المحلية والعربية وأجندة الأحداث والفعاليات، كما يوفر خاصية الألعاب التفاعلية ومتجرا متخصصا، بالإضافة إلى خدمة البث المباشر للبطولات المحلية والعربية.
وأصبحت بطولة زايد الرياضية بمثابة أولمبياد مصغر، وشهدت النسخ الماضية تطوراً كبيراً ومشهوداً له بزيادة أعداد المشاركين وارتفاع سقف طموحاتهم لما تقدمه من جديد كل عام، إضافة إلى التنوع الكبير في الألعاب المدرجة في برنامج البطولة.
وفي ختام الحفل، أهدى الفريق الركن «م» محمد هلال الكعبي رئيس اللجنة العليا المنظمة لبطولة زايد الرياضية سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان درع بطولة زايد الرياضية، مقدما الشكر والعرفان لسموه على دعمه الدائم للبطولة التي ينظمها نادي ضباط القوات المسلحة، تحت مظلة مجلس أبوظبي الرياضي. وتتضمن الرياضات الـ 19 في البطولة كرة القدم والطائرة والسلة واليد والجو جيتسو والجودو والمواي تاي والملاكمة والشطرنج والرماية والسباحة ورماية السهم وهوكي الجليد والدواثلون وسباق السيارات وكرة الطاولة والتنس والبادل تنس والجمباز.

علياء الزعابي تخطف الأضواء
قدمت علياء الزعابي، لاعبة الجمباز الفني الأولى في رياضة أصحاب الهمم في الدولة، فقرة فنية رائعة ومملوءة بالاحترافية خلال فقرات حفل الافتتاح، أمتعت فيها الحضور بمهارتها بالجمباز الفني، لتكون محط أنظار الجميع بحركات استعراضية رائعة.
وتعد علياء لاعبة الجمباز الوحيدة من فئة أصحاب الهمم التي تشارك في بطولات الألعاب العالمية عندما دشنت مشاركتها الأولى في الألعاب الإقليمية العام الماضي والتي استضافتها الدولة، بالإضافة إلى الألعاب العالمية مارس الماضي.
وقدمت صاحبة الـ 16 عاماً التي خطفت الأضواء عرضاً مميزاً يؤكد أن هذه الفئة لا تنظر للمستحيل أبداً وتعمل دائماً على تخطي كل العقبات والتحديات التي تواجهها في سبيل إظهار الإمكانيات المدفونة في داخلها، وأحيت فرقة لينكفيفا حفل الافتتاح باستعراض الألعاب الـ 19 المشاركة في البطولة وسط فاصل استعراضي مميز للتعبير عن الرياضات المختلفة التي تقدمها بطولة زايد الرياضية هذا العام.

اقرأ أيضا

الإمارات تستضيف مقر «آسيوي الكاراتيه»