الاتحاد

ثقافة

الصايغ يدعو اتحادات الكتّاب العربية للاجتماع في القاهرة

حبيب الصايغ

حبيب الصايغ

أبوظبي (الاتحاد)

دعا الشاعر والكاتب الصحفي الإماراتي حبيب الصايغ، الأمين العام للاتحاد العام للأدباء والكتّاب العرب، اتحادات وروابط وأسر وجمعيات ومجالس الأدباء والكتّاب العرب، الأعضاء في الاتحاد العام، لعقد الاجتماع الدوري لمجلس الاتحاد العام بالقاهرة، في الأيام الثلاثة الأولى من شهر أغسطس المقبل، في ضيافة اتحاد كتاب مصر، برئاسة الشاعر والناقد د.علاء عبد الهادي.
سيقدم الصايغ تقريراً مفصلًا للمجلس عن نشاط الأمانة العامة منذ انتهاء أعمال المؤتمر العام السابع والعشرين الذي عقد في أبوظبي في يناير الماضي، وحتى انعقاد المجلس، متضمنًا أهم النشاطات التي قامت بها الأمانة العامة ومكاتب الاتحاد العام، كما سيعرض المشروعات الثقافية المخطط لإقامتها في الشهور الستة المقبلة، حتى انعقاد الاجتماع التالي، في ديسمبر 2019، والمقرر أن يعقد في المنامة، بضيافة أسرة الأدباء والكتاب في البحرين.
وقال الأمين العام للاتحاد العام إن موضوع استقالة د. نضال الصالح، رئيس اتحاد الكتّاب السوريين (اتحاد الكتّاب العرب في سوريا)، و«اختيار» رئيس جديد خلفاً له، سيكون على رأس جدول الأعمال، حيث سيناقش المجلس مدى اتفاق التغيير الذي تم مع النظام الداخلي لاتحاد الكتّاب السوريين، وتماشيه مع النظام الأساس للاتحاد العام الذي يشترط أن تتم الانتخابات بشكل ديمقراطي دون تدخلات أو إملاءات.
وأشار الصايغ إلى أن اتحاد الكتّاب السوريين سوف يغيب عن هذا الاجتماع حتى يتخذ مجلس الاتحاد العام قراره في شأن هذا التغيير، كما لم يدع اتحاد كتاب المغرب بسبب تجميد عضويته.
وقال الصايغ إنه سوف يعقد مؤتمر علمي على هامش الاجتماع، لمدة ثلاثة أيام، لمناقشة المنجز الشعري للشاعرين الكبيرين أحمد عبد المعطي حجازي ود.عبد العزيز المقالح.

اقرأ أيضا

«النمرود» و«شمشون الجبار» لحاكم الشارقة بالروسية