الاتحاد

الرياضي

إعلان القائمة النهائية للمشاركين في «أبوظبي للجولف»

أبوظبي (الاتحاد)

أعلن مجلس أبوظبي الرياضي القائمة النهائية للاعبين المشاركين في بطولة أبوظبي «إتش أس بي سي» للجولف، التي تنطلق فعالياتها الخميس المقبل في نادي أبوظبي للجولف، وتأكيد مشاركة ثلاثة من بين أول أربعة لاعبين ضمن التصنيف العالمي للجولف.
وضمت القائمة 126 من أبرز اللاعبين الفائزين بألقاب البطولات الكبرى «المايجرز» و«كأس رايدر» والنجوم الصاعدين، لتؤكد البطولة على سمعتها التي تمتعت بها خلال العقد الماضي بوصفها إحدى أقوى بطولات الجولة الأوروبية من حيث قوة اللاعبين المشاركين، وتضم القائمة كلاً من حامل اللقب الأميركي ريكي فاولر، والمصنف الثاني عالمياً روري ماكلروي، والمصنف الثالث عالمياً داستن جونسون، والمصنف الرابع عالمياً هنريك ستينسون، وداني ويليت الفائز بلقب بطولة «الماسترز».
وشملت القائمة لاعبين من منتخب أوروبا للجولف المنافس في «كأس رايدر»، من بينهم الإسباني رافائيل كابريرا بيللو، والألماني مارتن كايمر حامل لقب بطولة «أبوظبي» ثلاث مرات، والبلجيكي توماس بيترز، والنمساوي بيرند وايزبيرجر، إضافة للثلاثي البريطاني: أندي سوليفان، لي ويستوود، وكريس وود، فضلاً عن قادة منتخبات «كأس رايدر» السابقين وهم: دارين كلارك وتوماس بيورن.
ويشارك في البطولة أيضاً مجموعة من الأبطال المخضرمين مثل الإسباني ألفارو كويروس، والفرنسي رومان لانجاسك، والسويدي أليكس نورين، والجنوب أفريقي براندن جريس، والإنجليزيين إدي بيبيريل وتيريل هاتون، والنجوم الأستراليين بريت رومفورد، وكورتيس لوك الفائز ببطولة الولايات المتحدة للهواة، وسام برازل الفائز بلقب بطولة «يو بي أس هونج كونج» المفتوحة.
وتضم القائمة أيضاً أبرز اللاعبين الآسيويين، من بينهم التايلنديّان تونجتشاي جايدي، وكيراديك أفيبارنرات، والكوريان الجنوبيان بيونج هون آن، وسومي لي، وجونهان وانج، إضافة إلى الهندي إس إس بي تشوراسيا الذي يشارك إلى جانب زميله رايهان توماس المصنف الأول ضمن اللاعبين الهواة في دولة الإمارات.
وتعليقاً على القائمة، قال عارف العواني الأمين العام لمجلس أبوظبي الرياض: تتميز بطولة أبوظبي «إتش أس بي سي» بقدرتها على جذب أفضل اللاعبين من مختلف أنحاء العالم إلى منطقة الشرق الأوسط، وتضم قائمة هذا العام مجموعة استثنائية من نخبة اللاعبين المصنفين والهواة للمنافسة في أصعب ألقاب الجولة الأوروبية».
وأضاف: «قدمت البطولة في نسختها الماضية منافسات قوية وحماسية، وجاءت ضمن عام حافل وتاريخي لرياضة الجولف شمل المنافسات الأولمبية، ومن المتوقع أن يستمر 2017، على المستوى ذاته بداية من أبوظبي».
من جهته، قال جايلز مورجان، رئيس قسم الرعاية والفعاليات العالمية في بنك «إتش إس بي سي»: يعود نجوم الجولف الأشهر في العالم إلى ملاعب أبوظبي مرة أخرى هذا العام، وإنه لأمر رائع مشاهدة البطولة تزداد قوةً عاماً تلو الآخر.
وأضاف: أصبحت منطقة الشرق الأوسط بين أبرز الوجهات المفضلة لكثير من أفضل لاعبي الجولف في العالم، وتحتل بطولة أبوظبي «إتش إس بي سي» موقعاً رائداً بين البطولات في المنطقة، وسواء كنت من محبي لعبة الجولف أم لا، فإن حضورك لمشاهدة هذه البطولة أو للاستمتاع بيوم مميز مع العائلة سوف يتيح الفرصة لقضاء أوقات مسلية لجميع أفراد العائلة، خاصة مع العروض المتنوعة التي توفرها قرية البطولة.

اقرأ أيضا

الظفرة x النصر.... دوترا يحرم "الفارس" من إنهاء "العقدة الزرقاء"