الاتحاد

الاقتصادي

الإمارات تشارك في قمة «اختر أميركا للاستثمار 2019»

عبد الله آل صالح

عبد الله آل صالح

أبوظبي (الاتحاد)

سجل حجم التبادل التجاري غير النفطي بين دولة الإمارات والولايات المتحدة الأميركية نمواً نسبته 9.7% خلال الأعوام 2013 - 2017 في حين بلغ حجم التبادل التجاري غير النفطي بين البلدين خلال التسعة شهور الأولى من عام 2018 نحو 20.5 مليار دولار، فيما تقدر الاستثمارات الأميركية بأسواق الدولة في حدود 5.2 مليار دولار، مقابل 3 مليارات دولار استثمارات إماراتية بالأسواق الأميركية، حسب بيان لوزارة الاقتصاد بمناسبة مشاركة دولة الإمارات في قمة «اختر أميركا للاستثمار 2019».
يترأس وفد الدولة، في القمة التي تنطلق فعالياتها في واشنطن خلال الفترة من 10 حتى 12 يونيو المقبل، معالي المهندس سلطان بن سعيد المنصوري وزير الاقتصاد.
يضم وفد الدولة عبد الله آل صالح وكيل وزارة الاقتصاد لشؤون التجارة الخارجية إلى جانب نخبة من ممثلي الجهات الاتحادية والمحلية ومن القطاع الخاص ومشاركة مجلس الإمارات للمستثمرين في الخارج.
وإلى جانب أعمال القمة، يشارك وفد الدولة، في اجتماعات مجلس الأعمال الإماراتي الأميركي والذي يعقد في العاصمة الأميركية على هامش أعمال القمة وبحضور واسع من قبل ممثلي مجتمعي الأعمال والشركات والمستثمرين من البلدين.
وأكد عبدالله آل صالح الأهمية التي تكتسبها قمة «اختر أميركا للاستثمار» حيث توفر لرجال الأعمال قنوات واسعة للتواصل مع المعنيين بالاستثمار في الأسواق الأميركية، وقد شهدت القمة دورتها السابقة حضور أكثر من 3 آلاف مشارك من نحو 66 دولة و51 ولاية أميركية، وهو ما يجعلها المنصة الأكبر التي تجمع المعنيين بالاستثمار في السوق الأميركي، لمناقشة الشراكات وفرص الأعمال والمشاريع الاستثمارية الجاري تنفيذها.

اقرأ أيضا

"فولكسفاجن" تتكبد ملياري دولار كرسوم قضائية بسبب فضيحة العوادم