الجمعة 26 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

7.5 مليون مستخدم لبوابة «حكومة.امارات»

7.5 مليون مستخدم لبوابة «حكومة.امارات»
23 مايو 2019 03:57

دبي (الاتحاد)

تجاوز عدد مشاهدات صفحات البوابة الرسمية لحكومة دولة الإمارات على الإنترنت «حكومة.امارات» 20 مليون مشاهدة واستخدم البوابة 7.5 مليون مستخدم، كما وصل عدد الجلسات التي قضاها المستخدمون على البوابة إلى ما يقارب 12 مليون جلسة خلال عامين من انطلاق نسختها الجديدة في أبريل 2017، حسب بيان للهيئة العامة لتنظيم قطاع الاتصالات.
وقال حمد عبيد المنصوري مدير عام الهيئة العامة لتنظيم قطاع الاتصالات، إن هذه الأرقام تعكس الحضور الإلكتروني للدولة في عصر التحول الرقمي، حيث تؤدي البوابة دور العنوان الرسمي للدولة في عالم الشبكة المعلوماتية، ويزورها كل من يهتم بمعرفة المعلومات عن الخدمات والمشاريع والسياسات والقوانين في دولة الإمارات العربية المتحدة. وأضاف: «لقد ترسخت مكانة البوابة الرسمية لدولة الإمارات«حكومة.إمارات» منذ أن أطلقها صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي رعاه الله، مايو 2011، ومع العمل الحثيث والمتواصل من فريق الهيئة على إثرائها وتعزيز محتواها، فقد أصبحت مصدراً معلوماتياً مركزياً يهمّ شرائح المجتمع كافة.
واستكمل: مع إطلاق القيادة الرشيدة لمبادرة الحكومة الذكية في 2013، تعزز دور البوابة كمحطة متكاملة للخدمات والمعلومات الحكومية والمشاركة الإلكترونية، بما يدعم مؤشر الخدمات الإلكترونية (OSI) الصادر عن الأمم المتحدة، والذي يمثل أحد مؤشرات الأجندة الوطنية لدولتنا. وفي ضوء المكانة العالمية لدولة الإمارات، أصبحت البوابة مرجعاً للراغبين في الحصول على معلومات عن دولة الإمارات من أنحاء العالم، وعدد زائري البوابة من خارج الدولة أكثر من مليونين وسبعمائة ألف زائر».
وقد جاءت صفحة «الاستعلام عن التأشيرات ورسومها» في مقدمة الصفحات الأعلى مشاهدة، تلتها صفحة «ضريبة القيمة المضافة»، ثم صفحة «قوانين وأنظمة العمل».
وتعززت مكانة البوابة على محركات البحث حتى باتت تظهر في مقدمة نتائج البحث بالنسبة للعديد من الكلمات المفتاحية التي يستخدمها المتعاملون في بحثهم عن معلومات وخدمات تقدمها حكومة الدولة، حيث أظهرت الإحصاءات أن 82% تقريبا من المستخدمين يذهبون إلى البوابة عن طريق محركات البحث، كما أظهرت أن 37% تقريباً من مستخدمي البوابة يأتون إليها من خارج الدولة، ومعظمهم في الهند، والسعودية، والمملكة المتحدة، والولايات المتحدة، ومصر. وفيما يخص اهتمامات مستخدمي البوابة، تركزت المصطلحات التي بحثوا عنها على محرك البحث الداخلي للبوابة في نطاق التأشيرات والوظائف والضرائب.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©