الاتحاد

الإمارات

ضاحي خلفان يستعرض مشاريع مبادرة المليون شجرة في دبي

استعرض معالي الفريق ضاحي خلفان تميم القائد العام لشرطة دبي مع اللجنة التنفيذية لمبادرة القيادة العامة لشرطة دبي “زراعة المليون شجرة “ المشاريع الجديدة لمواصلة تنفيذ المبادرة البيئية لتغطي مختلف المناطق بإمارة دبي خلال السنوات المقبلة، بحضور اللواء عبد الرحمن محمد رفيع مدير الإدارة العامة لخدمة المجتمع المشرف العام للجنة واللواء الدكتور محمد أحمد بن فهد مدير أكاديمية شرطة دبي عضو اللجنة.
واستمع معاليه من اللواء رفيع شرحا حول سير عمل اللجنة والخطوات التي اتخذتها بالتنسيق مع الشركاء لتنفيذ المبادرة في المناطق الجديدة المزمع زراعتها. كما قدم اللواء محمد بن فهد شرحا توضيحيا عن المناطق والخطة الزمنية لبدء الزراعة بالتعاون مع الشركاء والتنسيق مع الجهات الراغبة في المشاركة في تنفيذ هذه المبادرة من خلال خريطة جوية تحدد المناطق والمواقع الجديدة بالتزامن مع احتفالات الدولة باليوم الوطني للبيئة .
وشدد معاليه على أهمية الزراعة في وقت زراعتها واستخدام نظم الري الحديثة، على أن يتم التركيز على أشجار البيئة المحلية كونها تشكل جزءا لا يتجزأ من طبيعة الدولة، مشيرا إلى أن القيادة العامة لشرطة دبي هدفت من هذه المبادرة البيئية المشتركة إلى مواكبة التطور الحضاري والجمالي لإمارة دبي والمساهمة في توجهات القيادة العليا البيئية.
وأكد معالي الفريق ضاحي خلفان تميم أن هذه المبادرة ليست جديدة على شرطة دبي فقد بدأت اهتمامها بالجانب البيئي مبكراً وسجلت العديد من المبادرات الرائدة التي تصب في حماية وتنمية البيئات الطبيعية مثل زراعة أشجار القرم في منطقة رأس الخور التي أصبحت فيما بعد محمية طبيعية معترفاً بها عالميا بالإضافة إلى العديد من مبادرات مكافحة تلوث الهواء من خلال تخفيف الازدحام المروري وضبط مواصفات وصيانة المركبات لتقليل الغازات العادمة ومكافحة التلوث البحري بمعدات وزوارق جديدة ومتطورة.
حضر اللقاء أعضاء اللجنة وهم العقيد الدكتور غيث السويدي نائب مدير أكاديمية شرطة دبي والعقيد احمد محمد رفيع مدير نائب مدير الإدارة العامة للموارد البشرية بالوكالة والعقيد ناصر عبدا لواحد العور مدير إدارة العلاقات المجتمعية والمقدم محمد راشد عبدالله مدير إدارة المراسم والتشريفات والرائد ناصر محمد محسن أمين سر اللجنة.

اقرأ أيضا