الاتحاد

الرياضي

إستون فيلا يعبر بلاكبيرن بهدف ميلنر

استون فيلا يقترب من نهائي الكأس بالفوز على بلاكبيرن

استون فيلا يقترب من نهائي الكأس بالفوز على بلاكبيرن

قطع استون فيلا شوطاً كبيراً نحو التأهل إلى نهائي كأس رابطة الأندية الإنجليزية المحترفة في كرة القدم لأول مرة منذ 1996 بعدما عاد من ملعب “ايوود بارك” الخاص بمضيفه بلاكبيرن روفرز بفوز ثمين 1 - صفر أمس الأول في ذهاب الدور نصف النهائي.
ويدين استون فيلا بفوزه الغالي إلى جيمس ميلنر الذي سجل هدف المباراة الوحيد بعد هجمة مرتدة رائعة بدأها اللاعب ذاته من منتصف ملعب فريقه ثم أنهاها بنفسه بتسديدة الكرة داخل شباك أصحاب الأرض من مسافة قريبة. وفي حال نجح فريق المدرب الايرلندي مارتن أونيل في المحافظة على الأفضلية التي حققها أمس الأول في مباراة الإياب التي سيحتضنها ملعبه “فيلا بارك” الأربعاء المقبل، فسيتأهل إلى النهائي للمرة الثامنة في تاريخه والأولى منذ 1996 عندما توج حينها بلقبه الخامس في المسابقة بعد فوزه على ليدز يونايتد في المباراة النهائية بثلاثية نظيفة. وكان من المفترض أن تقام هذه المباراة في الخامس من الشهر الحالي لكن الثلوج أجلتها، كما كانت الحال بالنسبة للمواجهة الثانية في دور نصف النهائي بين مانشستر يونايتد حامل اللقب وجاره ومضيفه مانشستر سيتي اللذين سيتواجهان ذهاباً الثلاثاء المقبل وإياباً في 27 الشهر الحالي على ملعب “اولدترافورد”.
يذكر أن استون فيلا هو ثاني أكثر الفرق فوزاً باللقب بعد ليفربول الذي رفع الكأس في سبع مناسبات آخرها 2003، لكنه ودع نسخة هذا الموسم من الدور الرابع على يد أرسنال (1 - 2) الذي خرج بدوره من ربع النهائي بخسارته أمام مانشستر سيتي (صفر - 3).

اقرأ أيضا

زيدان غير مهتم بتعاقد توتنهام مع مورينيو