الخميس 25 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الأخبار العالمية

الولايات المتحدة تدعو لحل وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين

الولايات المتحدة تدعو لحل وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين
22 مايو 2019 20:57

دعت الولايات المتحدة، اليوم الأربعاء، إلى حل وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا) وذلك قبل أسابيع من الكشف عن الخطة الأميركية للسلام في الشرق الأوسط.

وقال المستشار الأميركي جيسون غرينبلات، في كلمة أمام مجلس الأمن الدولي، إن الأونروا عبارة عن "ضمادة" وأن الوقت قد حان لكي تتسلم الدول المستضيفة للاجئين والمنظمات غير الحكومية الخدمات التي تقدمها الوكالة الدولية.

وأضاف غرينبلات للمجلس "نموذج الأونروا خذل الشعب الفلسطيني".

والعام الماضي، قطعت إدارة الرئيس الأميركي دونالد ترامب تمويلها للأونروا.

وأوضح غرينبلات، الذي يشترك مع جاريد كوشنر مستشار ترامب وصهره في صياغة خطة سلام سيتم الإعلان عنها بعد شهر رمضان، أن الوقت حان "لبدء نقاش حول تخطيط نقل الخدمات التي تقدمها الأونروا إلى الحكومات المستضيفة أو غيرها من المنظمات غير الحكومية الدولية أو المحلية".

تأسست الأونروا في 1949 لتقديم خدمات التعليم والصحة لنحو خمسة ملايين لاجئ فلسطيني في الأردن ولبنان وسوريا وقطاع غزة والضفة الغربية المحتلة بما فيها القدس المحتلة.

وتنظم الولايات المتحدة مؤتمراً في البحرين يومي 25 و26 يونيو المقبل بهدف مناقشة الجانب الاقتصادي لخطتها للسلام في المنطقة التي قال غرينبلات إنها يمكن أن تحقق "مستقبلاً مزدهراً للفلسطينيين".

وأضاف غرينبلات "سيكون من الخطأ عدم انضمام الفلسطينيين لنا. ليس لديهم ما يخسرونه بل سيكسبون الكثير إذا انضموا لنا. ولكن ذلك بالتأكيد خيارهم".

المصدر: آ ف ب
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©