الجمعة 19 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

نورة الكعبي تكرم أبطال "نلعب معاً"

نورة الكعبي تكرم أبطال "نلعب معاً"
23 مايو 2019 00:01

مصطفى الديب وعلي الزعابي (أبوظبي)

كرمت معالي نورة بنت محمد الكعبي، وزيرة الثقافة وتنمية المعرفة رئيس مجلس إدارة أبوظبي للإعلام، المشاركين في مباراة كرة السلة ضمن مبادرة «نلعب معاً» لأصحاب الهمم، التي أقيمت، مساء أمس الأول، ضمن منافسات النسخة 23 لبطولة زايد الرمضانية بنادي ضباط القوات المسلحة بأبوظبي، وسلمت اللاعبين المشاركين ميداليات تذكارية، كما وجهت لهم التهنئة على الأداء الجيد والسعي الدائم نحو تطوير المستوى الرياضي.
وشهدت المبادرة مشاركة لاعبين من نادي أبوظبي لأصحاب الهمم، ومجموعة من لاعبي الأندية، وكذلك المسؤولين ضمن مباراة لكرة السلة، وتابع المباراة التي خطفت الأضواء، المهندس أيمن عبدالوهاب، الرئيس الإقليمي للأولمبياد الخاص العالمي، وعدد من الشخصيات الرياضية، فيما شارك مجموعة من المسؤولين تقدمهم طلال الهاشمي المدير التنفيذي للأولمبياد الخاص الإماراتي.
وتقام مبادرة نلعب معاً للعام الثاني على التوالي ضمن منافسات بطولة زايد الرمضانية، للتأكيد على ضرورة دمج أصحاب الهمم وحثهم على المشاركة مع المجتمع ومشاركة أفراد المجتمع لهم جميع الفعاليات ومختلف الأحداث خاصة الرياضية منها.
وأعربت معالي نورة الكعبي عن سعادتها البالغة بالتواجد في مبادرة نلعب معاً، مؤكدةً أن الإمارات قيادةً وشعباً تعطي المثل والقدوة دائماً في السعي نحو دمج أصحاب الهمم في مختلف أحداث المجتمع ومشاركتهم بشكل فاعل فيها.
وقالت معاليها: البطولة تحمل اسم الشيخ زايد الغالي على نفوس الجميع، الأمر الذي يعني نجاحها كونها تحمل اسم المغفور له بإذن الله تعالى الوالد المؤسس، وشددت معاليها على المشاركة الكبيرة من مختلف فئات المجتمع في مختلف الألعاب أمر يؤكد أن الإمارات بيئة حاضنة متميزة تسعى دائماً، لأن تكون الرياضة أسلوب حياة، من خلال مثل هذه الفعاليات الكبرى.
وتابعت معاليها: ممارسة الرياضة جزء لا يتجزأ من نجاح المجتمعات لذلك فإنها ضرورية على الجميع ليس المحترفين فيها فقط، في ظل الفوائد الكبيرة التي تعود على كل شخص يمارسها، سواء على مستوى الصحة الجسدية، وكذلك على مستوى الصحة الذهنية، ومضاعفة القدرات على تحمل المسؤوليات وخوض المهمات بكل نشاط وطاقة إيجابية.
وأوضحت معاليها: «شهر رمضان المبارك فرصة لخوض مثل هذه التجارب، وكذلك هو الفرصة الأكبر للتألف والمحبة بين الجميع من خلال اللقاءات الخاصة بين الأصدقاء وبعضهم البعض وكذلك العائلات، مؤكدةً أن مثل هذه البطولات فرصة رائعة لمد أواصر تلك العلاقات وتوطيدها خاصة بين الزملاء في العمل».
على الجانب الآخر، أكد عبدالوهاب أن مبادرة «نلعب معاً» ليست غريبة على الإمارات، لاسيما وأنها البلد التي تضرب القدوة والمثل في دمج أصحاب الهمم في مختلف أحداث المجتمع.
وقال: تنظيم أبوظبي للألعاب العالمية للأولمبياد الخاص مارس الماضي ترك آثاراً إيجابية لدى العالم أجمع، كما أنه ساهم في تقديم موروثات جديدة على شعوب المنطقة التي تسعى دائماً للاستفادة من التجربة الرائدة للإمارات حكومةً وشعباً. وعبر عبدالوهاب عن سعادته بالتواجد والتفاعل مع مبادرة «نلعب معاً»، مؤكداً أن مثل هذه المبادرات البناءة تساهم في كثير من التقدم بخصوص دمج أصحاب الهمم في المجتمع بشكل عام، ووجه الشكر إلى الإمارات حكومة وشعباً على المضي قدماً في توصيل الرسالة الإنسانية والسعي الدائم نحو تذليل الصعوبات التي تواجهها مهما كان حجمها، في ظل الدعم الكبير واللامحدود من صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة.

البريكي وشيرين بطلا الرماية
توجت شيرين البلوشي بلقب السيدات في بطولة الرماية لمسافة عشرين متراً برصيد 95 نقطة، وحلت ثانية هنادي النقبي برصيد 91 نقطة، وفي المركز الثالث جاءت آمال أحمد الهاملي بعد أن جمعت 90 نقطة في رصيدها.
وفي منافسات الرجال لمسافة عشرين متراً، كان اللقب من نصيب محمد مبارك البريكي برصيد 92 نقطة، وحل ثانياً ياسر سالم العامري برصيد 90 نقطة، وجاء ثالثاً علي القبيسي بالرصيد نفسه من النقاط.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©