الجمعة 26 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

الوحدة يرفض الخسارة ويؤكد استحقاق الصدارة

الوحدة يرفض الخسارة ويؤكد استحقاق الصدارة
23 مايو 2019 00:01

محمد سيد أحمد (جدة)

أكد الوحدة أنه رقم صعب في دوري أبطال آسيا هذا العام، وواصل مشواره الناجح في المسابقة حتى الآن، بتعادله مع اتحاد جدة بهدف لكل منهما أمس الأول، محتفظاً بصدارة المجموعة الثانية بنهاية مبارياتها، تاركاً الوصافة للاتحاد، ليضرب «العنابي» بذلك موعداً مع وصيف المجموعة الأولى من بين ذوبهان الإيراني أو النصر السعودي اللذين تأجلت مباراتهما في ختام مرحلة المجموعات إلى وقت لاحق، بينما يواجه الاتحاد المتصدر منهما، في دور الـ16 من البطولة الذي تقام مبارياته لأندية غرب آسيا يومي 5 و6 أغسطس (ذهاباً) و11 و12 (إياباً) للمرة الأولى بقرار من الاتحاد الآسيوي، بعد أن كان الدور نفسه من المسابقة يقام في شهر يونيو.
وحصد «العنابي» الذي بحث عن التعادل في هذه المباراة، عدداً من المكاسب أهمها على الإطلاق، تأكيده على قاعدته القوية من اللاعبين المواطنين، بعد أن اعتمد على لاعب أجنبي واحد لـ87 دقيقة، وهو الكوري الجنوبي شانج ريم، قبل أن يدخل تيجالي في آخر الدقائق في تبديل «تكتيكي»، بينما دفع المضيف بكل أوراقه الرابحة من مواطنين وأجانب، لكنه لم يفلح في كسر شوكة «أصحاب السعادة»، الذي حقق ما أراده، رغم إراحته عدداً من عناصره المؤثرة لمواجهة العين الحاسمة في سباق التأهل إلى الدور التأهيلي لنسخة العام المقبل من دوري الأبطال والتي يحتضنها استاد آل نهيان الأحد المقبل في ختام دوري الخليج العربي والموسم الكروي.
غير أن الخبر المحزن والذي أعلن رسمياً عقب المباراة، هو رحيل الهولندي تين كات المدير الفني للوحدة نهائياً عقب لقاء العين، حيث كانت مباراة أمس الأول هي الوداعية له قارياً، بحسب ما كشف المدرب نفـسه في المؤتمر الصحفي عقب اللقاء.
وقال تين كات قبل أن يعلن عن قرار الرحيل: «أهنئ الفريق على التعادل الذي عملنا من أجله في المباراة التي نعتبرها أقل أهمية من مباراة العين في الدوري، لأنها كانت لتحديد المتصدر بعد ضمان التأهل، بينما يعتبر (الكلاسيكو) حاسماً في حجز مقعد للتمثيل في دوري الأبطال العام المقبل، لذلك اضطررت لإشراك بعض العناصر غير الأساسية وإخراج خليل في الشوط الثاني، لإراحته لأن مباراة العين مفصلية في التأهل لدوري الأبطال، أهنئ فريقي على العمل الكبير والشاق الذي قام به منذ بداية مهمتي معه، وقد حقق المطلوب أمام الاتحاد وقدم اللاعبون مباريات كبيرة في أبوظبي، وواصلوا ذلك في جدة، قد يكون اللاعبون غير مدركين لما حققوه، لكن الآن سيدركون العمل الكبير والمميز الذي قاموا به».
وقدم تين كات تهنئة خاصة لشانج ريم، واعتبر أن حصوله علـى لقب أفضل لاعب في المباراة أمر مستحق، ووصفه باللاعب صاحب العقلية الاحترافية العالية و«الجوكر»، بقدرته الكبيرة على العمل بالكفاءة نفسها في أي مركز يتم الدفع به فيه.
وهنأ المدرب الهولندي لاعبيه وبشكل خاص الشباب، مشيراً إلى اعتماده على تشكيلة ضمت لاعباً أجنبياً واحداً فقط، قبل أن ينتقل بالحديث عن قرار رحيله بعد لقاء الكلاسيكو، قائلاً: «رحيلي حقيقي، وهذا قراري، صحيح لدي عروض عديدة من أندية في جميع قارات العالم، لكن هذا ليس السبب في اتخاذ هذا القرار، بل رغبتي في الذهاب إلى البيت، والبقاء مع أسرتي في الفترة المقبلة، لأن الوقت حان لذلك، مشواري كان طويلاً مع لعبة كرة القدم واستمر 48 عاماً، ونلت استراحة لـ6 أشهر فقط في النصف الأول من الموسم الحالي، بعد قرار بالاعتزال الذي عدلت عنه بعد شعوري بالملل؛ لذلك لا أريد أن أجزم بأنني لن أعود إلى التدريب مرة أخرى وسأترك الأمر للمستقبل وما يحدث فيه».
وواصل: «لا أريد الحديث عن هذا الأمر أكثر حتى لا يوثر ذلك على تركيزنا على لقاء العين، وأشكر الجمهور والشعب الإماراتي على الحب والحفاوة اللذين وجدتهما في كل مكان ذهبت إليه طوال فترة عملي مع الجزيرة ثم مع جاره الوحدة».
وعن المقارنة بين تجربته مع الوحدة والجزيرة، قال: «من الصعب المقارنة؛ لأنني في الجزيرة بدأت في تأسيس فريق من الشباب، لكن وجدت الوحدة جاهزاً وعملت معه من منتصف الموسم، ولكل منهما ميزاته وهما ناديان كبيران وتشعر بالدفء والترحاب عندما تعمل فيهما».

تكريم «سمعة»
كرمت إدارة نادي اتحاد جدة، النجم إسماعيل مطر قائد فريق الوحدة قبيل المباراة، حيث قدم المهندس لؤي هشام ناظر رئيس مجلس إدارة نادي الاتحاد، درع النادي التذكارية إلى «سمعة»، تقديراً لما قدمه من أداء مميز داخل الملعب وخارجه، وتمنى ناظر للاعب التوفيق.
بدوره، شكر مطر النادي على هذه المبادرة التي تعبر عن روح المحبة، متمنياً التوفيق لنادي الاتحاد.

عبد الله سالم: أكدنا تفوقنا
شكر عبد الله سالم، المدير التنفيذي لشركة الوحدة لكرة القدم اللاعبين والجهازين الفني والإداري، على ما قدموه في المباراة رغم ظروف النقص التي خاض بها «العنابي» اللقاء، مبيناً أن الفريق نجح في تأكيد تفوقه في المجموعة لتكون الصدارة مستحقة عن جدارة.
وتابع: «اللاعبون كانوا على قدر التحدي، وحققوا المطلوب في اللقاء، نحن سعداء بهم وبشكل خاص باللاعبين الشباب الذين يمثلون مستقبل النادي، المباراة كانت قوية وأكسبتهم خبرة إضافية انتهت مرحلة، ونتطلع للاستمرار بالروح ذاتها في البطولة هذا العام، كما أن التعادل والحفاظ على الصدارة يأتيان في توقيت جيد قبل لقاء الأحد الذي نأمل أن يكون ختاماً جيداً للموسم، ويحقق فيه الفريق فوزاً يجعله حاضراً في دوري الأبطال».
وعن المرحلة المقبلة، قال عبد الله سالم: «بالتأكيد بعد نهاية الموسم سيرتب الفريق أوراقه استعداداً للموسم الجديد والذي يدشنه بثمن نهائي الأبطال، والنادي حريص على التحضير الجيد حتى يكون الفريق في أفضل حال». أما عمن يتمنى أن يواجه الوحدة في ثمن النهائي؟ فقال: «أي فريق وصل إلى هذه المرحلة فريق قوي، والوحدة يركز على تجهيزاته، وأن يكون في قمة الجاهزية بغض النظر عمن سيواجه النصر أو ذوبهان».

راشد علي: الختام هديتنا للجمهور
قال راشد علي حارس الوحدة، إن الجميع تألق في المباراة، مشيراً إلى أن حضوره المميز في اللقاء، وتصديه لأكثر من فرصة محققة للاتحاد يأتي لجاهزيته الدائمة، واستعداده لتمثيل الفريق بشكل مميز، متى ما طلب منه ذلك.
وأضاف: «المباراة كانت صعبة وجمهور الاتحاد ساند فريقه بقوة، لكننا تعودنا على مثل هذه الأجواء، وخرجنا بما أردناه في المباراة، وهو التعادل والعودة بنقطة، وأشكر كل زملائي اللاعبين وبشكل خاص الشباب الذين قدموا مردوداً جيداً وعوضوا النقص في الفريق، وعلينا العمل بالروح ذاتها في آخر مباراة في الموسم، وتقديم نتيجتها إلى جمهورنا لتكون خير ختام لموسم كنا نتطلع فيه للكثير، لكننا عوضنا الغياب عن منصات التتويج في المسابقات المحلية بالتأهل في دوري الأبطال بعد 12 عاماً لم يتجاوز فيها الفريق مرحلة المجموعات».
وعن مستقبله مع الفريق، قال: «الوحدة نادٍ كبير، قضيت فيه 3 مواسم جيدة، وأتمنى الاستمرار لمواسم أخرى».

شانج ريم: أتمنى البقاء مع «العنابي»
قدم شانج ريم لاعب الوحدة، واحدة من أجمل مبارياته في لقاء اتحاد جدة أمس الأول، ليستحق جائزة نجم المباراة عن جدارة بالعرض الكبير الذي قدمه وساعد به الفريق للخروج بتعادل بطعم الفوز.
وصف شانج يوم أمس الأول، باليوم الخاص لأنها المرة الأولى التي فيها لقب «رجل المباراة» في دوري الأبطال في مشواره الكروي مثلما هي المرة الأولى التي يبلغ فيها ثمن نهائي البطولة مع «أصحاب السعادة».
وقال: «أنا سعيد جداً، وتألقي يعود الفضل فيه إلى زملائي في الفريق، أنا سعيد لأننا حققنا الأهم، وتأهلنا في صدارة المجموعة، الآن أنهينا المهمة، وعلينا التركيز على لقاء العين ليكون ختام الموسم مسكاً». وعن مستقبله مع الوحدة، قال شانج: «لا أدري حتى الآن، وأتمنى البقاء لموسم أو مواسم مقبلة، قضيت 3 أعوام مع الوحدة، وهي الأجمل لي، أبلغت مدير أعمالي بعدم التطرق لأي عرض من جهة أخرى حتى أنهي موسمي مع الوحدة، الذي أرحب بالاستمرار معه لأنني بصدق أعتبر كل من فيه أسرتي».

سييرا: عرض مبخوت «إشاعة»
ذكر التشيلي خوسيه سييرا مدرب الاتحاد أن ما تردد عن عرض ناديه للدولي علي مبخوت مهاجم الجزيرة شائعة حسب علمه، مشيراً إلى أن هذه الفترة دائماً ما تكون الإشاعات منتشرة فيها بقوة.
وعبر المدرب التشيلي عن رضاه عن فريقه وفخره بلاعبيه بالرغم من التعادل، وقال: «حققنا الأهم، وتم إنجاز المهمة بالتأهل، كنا نريد إنهاء الموسم بالفوز ولم نوفق، تحكمنا في مجريات اللقاء معظم الوقت، وكانت لدينا فرصة حسم النتيجة، لكن لسوء الحظ لم يتم ذلك، وفي النهاية، نحن سعداء بالتأهل، حققنا الهدف الأساسي بالبقاء في الدوري المحلي والتأهل في دوري الأبطال وخضنا نهائي كأس الملك، وهذا مجهود جبار من الجميع، وأنا فخور بهم».
وأضاف: «لم تكن مباراة سهلة وسعيد بما قدمه اللاعبون في الملعب، خضنا 18 مباراة في 3 بطولات مختلفة مع وضع الفريق الخطر، والمجهود كان كبيراً من الجميع، أشكر اللاعبين على ما قدموه في هذه المباراة».

 

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©