الاتحاد

الرياضي

«ثلاثية» لخيول رئيس الدولة في أبوظبي

«إيه أف مخيفة» توجت بكأس مزرعة الوثبة ( من المصدر)

«إيه أف مخيفة» توجت بكأس مزرعة الوثبة ( من المصدر)

أبوظبي (الاتحاد)

حققت خيول صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، ثلاثية نادرة في السباق السابع لمضمار نادي أبوظبي للفروسية، الذي أقيم أمس الأول تحت الأضواء الكاشفة، والذي تألف من ستة أشواط للخيول العربية والمهجنة الأصيلة، متضمنة كأس الوثبة المخصص لملاك الإسطبلات الخاصة برعاية مهرجان سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان العالمي للخيول العربية، ووصل إجمالي الجوائز المالية للسباقات الستة إلى 540 ألف درهم.
وحقق المهر «محفوظ» الفوز الأول لخيول صاحب السمو رئيس الدولة، بإشراف ايريك ليمارتنيل وبقيادة تاج اوشي في الشوط الافتتاحي لمسافة 1400 متر على لقب سباق العجبان للمبتدئات البالغ إجمالي جوائزه المالية 80 ألف درهم.
وتمكن «محفوظ» البالغ من العمر 4 سنوات والمنحدر من نسل «تي اتش ريتشي» من انتزاع لقب الفوز متفوقاً بفارق 1.5 طول عن «ايه اف ماكرة»، فيما جاء ثالثاً «ايه اف مغوار» وكلاهما تعود ملكيته لخالد خليفة النابودة، وسجل البطل 1:32:89 دقيقة.
الثنائية في «الطويلة»
وتمكن الجواد «ار بي تورش» من إضافة الفوز الثاني لخيول صاحب السمو رئيس الدولة بإشراف ايريك ليمارتنيل والفوز الثاني للفارس تاج اوشي، في الشوط الرابع لمسافة 1200 متر على لقب سباق الطويلة للتكافؤ البالغ إجمالي جوائزه المالية 90 ألف درهم.
وسجل «آر بي تورش» البالغ من العمر 6 سنوات والمنحدر من نسل «تي اتش ريتشي» زمناً مميزاً بلغ 1:15:67 دقيقة، متفوقاً بفارق طول عن «عين جالوت» لإسطبلات اليعقوب للخيول العربية، فيما جاء في المركز الثالث «ملحن الألحان» لصاحب السمو.
وسجلت الفرس «آر بي دكسي بيرننج» الفوز الثالث لخيول صاحب السمو رئيس الدولة، بإشراف ايريك ليمارتنيل، وبقيادة تاج اوشي، في الشوط السادس والختامي لمسافة 2200 متر على لقب سباق الشهامة للخيول العربية الأصيلة البالغ إجمالي جوائزه المالية 110 آلاف درهم.
وتمكنت«آر دكسي بيرننج» البالغة من العمر 7 سنوات، وابنة «بيرننج ساند» من تحقيق فوزها الرابع على التوالي هذا الموسم، وجاء فوزها ناجزاً وبفارق طول عن «بابل ديلاس» لمحمد رمضان الأعسر، فيما جاء ثالثاً «الحذر» لخالد خليفة النابودة، وسجلت البطلة 2:28:62 دقيقة.
وقام عدنان سلطان النعيمي مدير عام نادي أبوظبي للفروسية بتسليم جوائز الفوز في الأشواط الثلاثة إلى سالم الكتبي مدير سباقات خيول صاحب السمو رئيس الدولة.
وسجل الجواد «نجم سهيل» لراشد محمد مهران البلوشي، وبإشراف علي راشد الرايحي وبقيادة تاج اوشي فوزاً قوياً في الشوط الثاني لمسافة 1400 متر المخصص للخيول المهجنة الأصيلة، على لقب سباق شاطئ الراحة للتكافؤ، البالغ إجمالي جوائزه المالية 100 ألف درهم.
وجاء فوز «نجم سهيل» ناجزاً على الرغم من انطلاقته من بوابة بعيدة إلا أن خبرة تاج اوشي الذي حقق (سوبر هاتريك)، قادته إلى منصة التتويج بعد تفوق بفارق طول عن «ابسيلون» لخالد خليفة النابودة، فيما جاء ثالثاً «كورت روم» لسمو الشيخ مكتوم بن محمد بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي، وتمكن البطل من تسجيل 1:22:05 دقيقة.
وفازت الفرس «نجمة» للخيالة السلطانية العمانية، بإشراف إبراهيم الحضرمي وبقيادة الفارس البولندي زيبان مازور بجائزة الشوط الثالث لمسافة 1600 متر على لقب سباق مدينة زايد للمبتدئات البالغ إجمالي جوائزه المالية 80 ألف درهم بعد أداء متماسك في المراحل النهائية.
وتفوقت «نجمة» ابنة «نينوفار الموري» بفارق 1.25 طول عن «رهيب الريف» لإسطبلات العجبان، فيما جاء ثالثاً «دهام ورسان» لسمو الشيخ سلطان بن زايد آل نهيان ممثل صاحب السمو رئيس الدولة، وتمكنت البطلة من قطع مسافة السباق في 1:45:82 دقيقة.

اقرأ أيضا

12 خيلاً تتنافس في كأس الوثبة ستاليونز ببلجيكا