الخميس 25 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

دورة ند الشبا الرياضية, أبوظبي بطل "كرة الإعاقـة السمعية"

دورة ند الشبا الرياضية, أبوظبي بطل "كرة الإعاقـة السمعية"
23 مايو 2019 00:01

رضا سليم (دبي)

توج فريق أبوظبي للاحتياجات الخاصة بطلاً لمنافسات كرة القدم للإعاقة السمعية، بدورة ند الشبا الرياضية، في نسختها السابعة والتي تختتم غداً، بعدما تغلب على نادي دبي لأصحاب الهمم «أ» في المباراة النهائية، التي جمعتهما أمس الأول، بالمجمع الرياضي بند الشبا 7-3، وحصل إبراهيم الخضري من نادي دبي على لقب أفضل لاعب، فيما نال محمد خليفة المعمري من نادي أبوظبي على لقب أفضل حارس مرمى.
واحتفظ فريق بلدية دبي بلقب بطولة السلة للكراسي المتحركة للعام الثاني على التوالي، بعد فوزه على فريق النيابة العامة 59-53، وحصل النيابة على المركز الثاني والميدالية الفضية، فيما نال فريق كهرباء ومياه دبي «ديوا» على الميدالية البرونزية، وفاز محمد الزرعوني لاعب فريق بلدية دبي على لقب هداف فئة أصحاب الهمم، وصلاح أحمد لاعب النيابة العامة على لقب هداف فئة الأسوياء.
وقام محمد فاضل الهاملي، رئيس اللجنة البارالمبية الإماراتية عضو مجلس إدارة اللجنة البارالمبية الدولية، وحسن المزروعي مدير دورة ند الشبا، وثاني جمعة بالرقاد رئيس مجلس إدارة نادي دبي لأصحاب الهمم، ومحمد مبارك المطيوعي المدير التنفيذي لقطاع تطوير الأعمال في بلدية دبي، بتتويج البطل والمراكز الأولى في البطولة في احتفالية الختام لأصحاب الهمم.
وتوج الشيخ سعيد بن مكتوم بن جمعة آل مكتوم، رئيس اتحاد البادل تنس، الثنائي محمد الجناحي وسعيد المري الحاصلين على المركز الأول في فئة المواطنين في البادل تنس، فيما جاء بالمركز الثاني الثنائي عبد الله ومحمد أهلي، وبالمركز الثالث الشيخ سعيد بن حشر آل مكتوم وعمر الشريف، كما توج الثنائي جيرمان زونيكا وخوسيه ماتيا الحاصلان على لقب الفئة المفتوحة، وجاء بالمركز الثاني الثنائي ساندي فاكهارسون وخافيير لوبيز، وبالمركز الثالث جالييرمو فيلافاني وإيميلو ميساس.
وتوجت الفائزات في فئة السيدات، حيث نالت كارولينا وماتا المركز الأول، وجاءت ريتا ويارندين بالمركز الثاني، والشقيقتان خديجة وحفصة ساني بالمركز الثاني، وتوج الفائزين بفئة الفرق، حيث حقق فريق «أنكل سعيد» المركز الأول، وجاء بالمركز الثاني فريق مونديا وبالمركز الثالث فريق فالنسيا.
وتقام الليلة منافسات بطولة الجو جيتسو لمدة يوم واحد، بمشاركة ما يزيد على 300 لاعب ولاعبة من مختلف الجنسيات، يتنافسون في 4 فئات للرجال والسيدات والناشئين والناشئات، حيث حددت اللجنة الفنية إقامة المنافسات في فئة البدلة فقط.
وكشف عبد الله الزعابي، مدير الإدارة الفنية بالإنابة في اتحاد اللعبة رئيس اللجنة الفنية للبطولة، عن أن الإقبال في المشاركة كبير.
وأضاف: البطولة ستقام على 5 أبسطة، وسيكون هناك 10 حكام لإدارة النزالات، منوهاً بأن التسجيل كان مفتوحاً لجميع اللاعبين للمشاركة، عبر الرابط الذي حددته الدورة.
من جهته، وجه يوسف البطران، عضو مجلس إدارة الاتحاد مسؤول الأندية، الشكر إلى سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس مجلس دبي الرياضي، على هذا الدعم الكبير لرياضة الجو جيتسو، والتي باتت من الألعاب المميزة في دورة ند الشبا، بجانب أنها ستقام في يوم مميز، وهو الأخير في الألعاب الفردية وقبل الأخير للدورة.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©