الجمعة 19 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

مونديال الشباب.. أضواء على نجوم المستقبل

مونديال الشباب.. أضواء على نجوم المستقبل
23 مايو 2019 00:01

وارسو (د ب أ)

في غياب حامل اللقب ووصيفه، تنطلق اليوم فعاليات النسخة الثانية والعشرين من بطولة كأس العالم للشباب في بولندا، بمشاركة 24 منتخباً، من بينهم المنتخب السعودي الذي يرفع الراية العربية في هذه النسخة من المونديال.
وتتجه أنظار الملايين من مشجعي الكرة حول العالم، صوب الملاعب البولندية، للتعرف على نجوم المستقبل، واقتناص الفرصة للحصول على مواهب جديدة، لدعم العديد من الأندية في أوروبا وخارجها.
وأوقعت قرعة هذه النسخة من البطولة المنتخب السعودي «الأخضر» في مواجهة مثيرة مع المنتخب الفرنسي في افتتاح مسيرة الفريق بالبطولة، وذلك ضمن منافسات المجموعة الخامسة، التي تضم معهما منتخبي مالي وبنما.
وسبق للمنتخب الفرنسي الفوز بلقب البطولة في 2013، رغم أنه يشارك في البطولة هذه المرة للمرة السابعة فقط، فيما يخوض الأخضر السعودي البطولة للمرة التاسعة في تاريخه.
وأسفرت القرعة أيضاً عن وقوع منتخبات بولندا صاحب الأرض مع منتخبات كولومبيا وتاهيتي والسنغال في المجموعة الأولى، حيث يستهل المنتخب البولندي مسيرته في البطولة اليوم، بمواجهة مثيرة مع نظيره الكولومبي في مباراة الافتتاح الرسمي، والتي تسبقها المباراة بين منتخبي تاهيتي والسنغال.
وتبدو المجموعة الثانية من أقوى المجموعات في البطولة، حيث تضم منتخبات المكسيك وإيطاليا واليابان والإكوادور، وينتظر أن تتسم هذه المجموعة بالأداء الوفير، نظراً لتمتع معظم منتخباتها باللياقة البدنية العالية.
وتنطلق فعاليات هذه المجموعة اليوم بمباراتين، حيث يلتقي المنتخب المكسيكي نظيره الإيطالي ويصطدم المنتخب الياباني بنظيره الإكوادوري. وتضم المجموعة الثالثة منتخبات هندوراس ونيوزيلندا وأوروجواي والنرويج، فيما تضم المجموعة السادسة القوية للغاية كلا من منتخبات البرتغال وكوريا الجنوبية والأرجنتين وجنوب أفريقيا.
ويستحوذ المنتخب الأرجنتيني على الرقم القياسي في عدد مرات الفوز باللقب، برصيد ستة ألقاب، كما سبق للمنتخب البرتغالي الفوز باللقب في 1989 و1991، لتكون المجموعة السادسة هي أقوى المجموعات في الدور الأول للنسخة الحالية من البطولة.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©