الاتحاد

الاقتصادي

فنادق تتفاعل مع حملة تخفيضات سياحة دبي

فنادق في دبي التي تشهد مشاركات واسعة في حملة تخفيضات ''سياحة دبي''

فنادق في دبي التي تشهد مشاركات واسعة في حملة تخفيضات ''سياحة دبي''

انضمت فنادق في دبي لحملة دائرة السياحة والتسويق التجاري لتخفيض الأسعار لتعزيز حركة النمو السياحي والإشغال الفندقي خلال الفترة المقبلة، وتمتد الحملة في مرحلتها الأولى إلى آخر فبراير المقبل، فيما اكتفت فنادق أخرى بتقديم عرض حتى نهاية مهرجان دبي للتسوق مع منتصف الشهر المقبل·
وشاركت فنادق أخرى في حملات متنوعة بينها حملة نهاية الأسبوع، والتي تقدم عرضاً شاملاً لنزلائها خلال نهاية الأسبوع، علاوة على اختيار بعض المنشآت عروض القيمة المضافة، والإقامة المجانية للأطفال، وتجاوز عدد الفنادق المشاركة في مختلف الحملات أكثر من 70 منشأة فندقية·
وأشار كريستوف جانستر مدير فندق رافلز دبي إلى أن الاتفاق بين دائرة السياحة والتسويق التجاري بدبي ومهرجان دبي للتسوق وعدد من الفنادق على بدء حملة للترويج لدبي سياحياً بأسعار مميزة خطوة في غاية الأهمية، واستجبنا لتوجهات الدائرة، خاصة أنها تعمل على إستراتيجية سياحية وبرامج تشارك فيها كل قطاعات أعضاء السياحة والتسويق، وهو ما يحقق الفائدة للجميع·
وأضاف: يدعم فندق رافلز مختلف خطط الترويج، وسيشارك قطاع المطاعم في العروض والفعاليات الخاصة بذلك، وعلى مستوى الفندق ننظر إلى تقديم تجربة لا مثيل لها من حيث مشاركة وافي وخان المرجان، وسيوفر عروضاً وخدمات تلبي مختلف احتياجات جمهوره المستهدف·
أما غسان جابر الرئيس التنفيذي لفنادق ومنتجعات سمايا، فقال: سيقدم الفندق عرض التسجيل مبكرا لدخول الغرف، وتسجيل خروج متأخر لأجنحته بسعر خاص جداً، ضمن عروض نهاية الأسبوع·
وأشار إلى أن العرض يتوافر بين يومي الخميس والأحد من كل أسبوع، للأشخاص والعائلات مع وجبة فطور مجانية ودخول مجاني لطفلين تقل أعمارهم عن ستة أعوام·
من جانبه، قال كنان الغراوي مدير عام فندق أرجان دبي: يشارك الفندق مع دائرة السياحة من خلال عرض ''بنهاية الأسبوع''، مؤكداً أن العروض والأسعار، لاعب مهم في تعزيز حركة الإشغال الفندقي والنمو السياحي، موضحاً أن عرض الفندق يركز على تقديم أسعار مميزة جداً للإقامة في نهاية الأسبوع·
وقال: نتوقع أن يكون عام 2009 في مجال السياحة والقطاع الفندقي عامة عاماً جيداً، وبالرغم من أن هناك صعوبة في توقعات العام الجديد في ضوء مؤثرات الأزمة المالية العالمية، إلا أننا يجب أن نكون متفائلين·
وأكد حسام مالكي مدير الغرف في فندق شيراتون ديره أهمية التواصل مع المبادرات الخاصة بتعزيز النشاط السياحي في هذه المرحلة، لافتاً إلى تعزيز التواصل حملة سياحة دبي للترويج سياحياً بأسعار مخفضة، مشيراً الى ان فندق شيراتون ديره جاهز لاستقبال ضيوف دبي ونزلاء الفنادق من كافة الجنسيات، خاصة مع انجاز أعمال تجديد غرف ومطاعم الفندق·
وأفاد توم ماير المدير الإقليمي العام لمجموعة فنادق انتركونتيننتال دبي فستيفال سيتي بأن فندقي انتركونتيننتال وكراون بلازا دبي فستيفال سيتي سيقومان بتقديم مجموعة من العروض الخاصة تمتد حتى 15 فبراير المقبل، وذلك في لدعم حملة تخفيضات ''سياحة دبي'' لتسويق دبي عامة، ويوفر الفندقان أسعارا مخفضة على الغرف، بالإضافة إلى الفوائد الأخرى التي يستفيد منها الضيف·
وقال: يبدأ سعر الجناح من 1950 درهماً دون رسوم الخدمة والبلدية، مع وجبة الفطور في المطعم الفرنسي ''بيستروا مادلين'' و إقامة مجانية لطفلين دون سن 12 سنة شاملة الإفطار، وقسائم التسوق بقيمة 300 درهم لكل إقامة، للاستفادة منها في مركز تسوق دبي فستيفال سيتي، مع تذكرتين لحضور السيرك الصيني العالمي الذي يقام خلال مهرجان دبي للتسوق ومغادرة متأخرة حسب التوافر، وبالإضافة إلى جلسة تدليك مجانية للقدمين والظهر لمدة 15 دقيقة في المنتجع الصحي بالفندق·
واضاف ماير: وسيقدم كراون بلازا دبي فستيتفال ستي عروضاً استثنائية، على غرفه ''السوبيرير'' حيث تبدأ سعرها من 850 درهماً، بالإضافة الفطور المجاني و25% حسما في مطعم الوجبات على مدار اليوم ''زيتون''·
من جهته، قال موسى الحايك الرئيس التنفيذي لمركز وريزيدنس البستان: لا شك أنه في ظل الأزمة المالية العالمية التي يواجهها العالم، من المتوقع ان يخفض العديد من المتسوقين حجم انفاقهم او حتى خروجهم من السوق، وبالتالي فإن الحملات الترويجية التي تشرف عليها المؤسسات والدوائر المختلفة مهمة جداً في هذه المرحلة من اجل اجتذاب شريحة جديدة من المتسوقين ورفع الطلب على الاستهلاك، ونتوقع أن تعزز الأسعار والعروض المخفضة من حركة الشراء والإقامة في الفنادق·
وأشار جورج موسى الرئيس التنفيذي لمجموعة بلانت للسياحة إلى أن حملة ''سياحة دبي'' جاءت في الوقت المناسب لمواجهة أي احتمالات متوقعة بسبب الأزمة المالية العالمية، خاصة على القطاع الفندقي، موضحاً أن قضية الأسعار تمثل واحداً من أهم عوامل المنافسة بين الفنادق وقطاع الضيافة، ومع وجود منافسين على مستوى المنطقة لدبي في الأسعار، كان لابد من مراجعة عاجلة لأسعار الفنادق·
وتوقع موسى أن تكون حملة التخفيضات بداية لمراحل تخفيضات ومراجعة شاملة للأسعار في الشهور المقبلة، مشدداً على أهمية مثل هذا التوجه، ولاشك أن تخفيض أسعار بنسبة 40% إلى 60% خلال شهر مهرجان دبي للتسوق سيسهم في زيادة الإشغال في الفنادق، واستقطاب أعداد من الزوار خلال شهر التسوق، لافتاً إلى أن فنادق بلانت للضيافة، وشركة بلانت للسياحة ستشارك بعروض في حملة وتوجهات ''سياحة'' دبي خلال المرحلة المقبلة·
وتوقع مدحت برسوم مدير فندق كابيتول دبي أن تساهم الحملة الترويجية الجديدة التي تقودها دائرة السياحة والتسويق التجاري بالتعاون مع مهرجان دبي للتسوق في تنشيط كبير للحركة السياحية في الأسابيع المقبلة، خاصة أنها ستوظف مهرجان دبي للتسوق توظيفاً جديداً وواضحاً، ولتحقيق نتائج أفضل في ظل حالة كساد تسيطر على أسواق العالم الأخرى·
أما حسني عبدالهادي مدير فندق كارلتون دبي، فأشار إلى أن أي حدث ومناسبة يمثل فرصة أمام القطاع الفندقي لتنشيط الحركة، وهناك تنافس من الجميع عل استقطاب رواد الفنادق لتحقيق معدلات ربحية وإيرادات مناسبة، تغطي أي نقص في القطاعات الخدمية والإقامة بشكل خاص، لافتاً إلى أن المطاعم وخدمات المناسبات والحفلات الترفيهية أحد أهم أدوات التنشيط للعوائد الفندقية في ظل فترة تتسم بنوع من الهدوء في العديد من الفنادق·
وأكد دعم خطة الترويج السياحي الجديدة التي تشرف عليها دائرة السياحة لدعم مهرجان دبي للتسوق، لافتاً إلى أن الفندق سيقدم حسومات تصل إلى 30% على أسعار المطاعم، علاوة على عروض القيمة المضافة للنزلاء، بحيث يحصل أي نزيل على ليلة إضافية مجانية عن كل ثلاث أو أربع ليال يقيمها في الفندق، كما تشمل العروض تقديم سعر تفضيلي بحسم خاص لعقود الشركات السياحية الخارجية·
وأوضح أن تخفيض الأسعار احد العوامل للحفاظ على معدلات أرباح معقولة، وإعادة تقييم الأسعار، حيث تتبع الفنادق نفس السياسات التي تنتهجها الشركات والمؤسسات الأخرى، مشدداً على أن التعاون في حملات ترويجية جديدة تستقطب النزلاء، وتصل بعض تخفيضات الفنادق إلى ما بين 25% و30% على أسعارها·
وقال محمد الأجهوري المدير التنفيذي لفندق فور بونتس شيراتون شارع الشيخ زايد دبي: لاشك أن مبادرة دائرة السياحة والتسويق التجاري لحملة للترويج لدبي سياحياً بأسعار مميزة، خطوة ممتازة وبالتأكيد سيكون لها تأثير إيجابي على الفنادق·
وقال توماس توما المدير المقيم في فندق البستان روتانا: نتعامل بجدية مع التوجيهات التي عممتها دائرة السياحة والتي تعكس رؤية المكاتب الخارجية للدائرة حول الأوضاع التنافسية، والأسعار المنافسة في الأسواق السياحية الأخرى، وبالتالي نأخذ بهذه الملاحظات في وضع الخطط والأسعار وسنراعي المنافسة السعرية في ضوء الحركة العالمية·
وأفاد روبرت الزغبي المدير العام لفندق جراند ميلينيوم دبي بأن الفندق تفاعل مع حملة ''سياحة دبي'' مقدماً عروضاً بأسعار مميزة للأفراد والعائلات من كل المستويات، وبأفكار مختلفة، والتي تشمل إقامة في غرف أو أجنحة فندقية فخمة او في شقق فاخرة بغرفة نوم واحدة أو غرفتين، مجهزة بالكامل على أعلى مستوى من الرفاهية، بالإضافة إلى تخفيضات في مطاعم الفندق المختلفة وفي المنتجع الصحي ''جاسمين سبا''·
وأكد مصطفي عنان مدير عام فندق ميديا روتانا أن الفندق وضع كامل الاستعدادات لاستقبال النزلاء وسيقدم أفضل التسهيلات بما في ذلك المطاعم، لافتاً إلى أن الأنشطة التسويقية التي تقوم بها دائرة السياحة والتسويق التجاري، وضعت دبي على الخريطة العالمية للسياحة وسياحة التسوق والمؤتمرات بصفة خاصة·
ولفت إلى أن الانشطة الترويجية والتسويقية التي تقوم بها دائرة السياحة والتسويق سواء في السوق المحلية والأسواق العالمية الأخرى تأتي بمردود ايجابي وفعال على نسبة الأشغال للفنادق في دبي·


وقالت لايتيا دوتشت مدير التسويق في مجموعة فنادق جبل علي العالمية: رحبت المجموعة بمبادرة ''سياحة دبي''، من خلال مجموعة من العروض التي تغطي مختلف فنادق المجموعة، ففي فندق شاطئ الواحة يحصل النزيل على ليلة مجانية إضافية عن كل ثلاث أو أربع ليال مدفوعة، مع توافر وحدات من غرفتين وثلاث غرف·
وذكرت أن فندق جبل علي التابع للمجموعة يقدم هو الآخر ليلة مجانية عن كل إقامة لثلاث ليال أو أربع، ويقتصر ذلك على مواطني دول التعاون مع تذاكر مجانية الفندق أتلانتس، ووسائل الانتقال المجانية، بينما يقدم العرض الصحراوي ''جمانة'' الذي تديره مجموعة فنادق جبل علي سعراً خاصاً بواقع 255 درهماً للفرد، مع حفل عشاء بسعر 120 درهماً، للفرد، بينما تقدم الباخرة السياحية ''قوارب دبي'' عرضاً بسعر 335 درهماً لرحلة لمدة ساعتين ونصف الساعة للفرد شاملاً العشاء والمشروبات

اقرأ أيضا

8 أسئلة مهمة قبل الاقتراض من البنوك