الاتحاد

كرة قدم

معلول: لا أحد يستطيع مجاراة أستراليا في القوة البدنية!

ملبورن (الاتحاد)
أشار التونسى نبيل معلول، مدرب المنتخب الكويتي، إلى أنه لم يحتفل بالهدف المبكر الذي أحرزه «الأزرق» في شباك أستراليا، لأنه كان على يقين بأن المنافس قادر على العودة، وهو ما تحقق بتسجيل أربعة أهداف. وأضاف: «لم نقدم المستوي المأمول لنا، ولم نكن جيدين، خاصة في الجانب الهجومي، بينما قدم المنتخب الأسترالي عرضاً قوياً، بفضل تمتعه بقوة بدنية عالية، وأعتقد أنه لا يوجد منتخب يستطيع أن يجاري أستراليا في القوة البدنية خلال هذه البطولة». وقال معلول: «طلبت بين شوطي اللقاء من اللاعبين أن يقوموا بضغط عالٍ على لاعبي المنتخب الأسترالي، إلا أن الهدف الثالث أحبط معنوياتهم، وتسبب في انهيارهم، مما رفع الفارق إلى رباعية في الوقت الأخير من اللقاء.


لونجو
استحق ماسيمو لونجو لاعب الوسط الشاب في تشكيلة المنتخب الأسترالي أن يتوج بجائزة أفضل لاعب في المباراة، عطفاً على المجهود الخارق الذي بذله طوال الـ84 دقيقة التي لعبها في مباراة أمس، بعد أن توج جهوده بتسجيل الهدف الثاني لمنتخب بلاده من كرة رأسية.


العنزي
قضت ركلة الجزاء التي تسبب فيها سلطان العنزي لاعب وسط المنتخب الكويتي إثر عرقلة للمهاجم روبي كروز في الدقيقة 62، على آمال الأزرق الكويتي في العودة للمباراة، بعد أن وسع بواسطتها المخضرم ميلي جيديناك الفارق لأصحاب الأرض.

بوستيكوجلو:
بوستيكوجلو: الروح أعادت «الكنجارو» من بعيد
ملبورن (الاتحاد)
اعتبر بوستيكوجلو مدرب منتخب أستراليا أن الكنجارو واجه سيناريو صعباً في مباراته الافتتاحية أمام الكويت أمس، لأن استقبال هدف مبكر أثر بشكل كبير على معنويات اللاعبين والجماهير في افتتاح البطولة، إلا أن الروح الانتصارية التي تم التركيز عليها طوال الأيام الماضية كانت وراء قلب الطاولة على المنافس وتسجيل أربعة أهداف، والفوز بالنقاط الثلاث.
وأضاف أن لاعبيه استوعبوا الدرس وسيعملون خلال المباريات المقبلة على تفادي استقبال أهداف تبعثر أوراق المنتخب. وشكر بوستيكوجلو الجماهير الأسترالية التي توافدت بأعداد كبيرة، وقدمت الدعم والمساندة للاعبين في بداية المشوار، مشيراً إلى أن الأجواء كانت رائعة وأن الفوز أدخل البهجة في قلوب الجميع.
وامتدح مدرب أستراليا أداء اللاعب ماسيمو لونجو الذي صنع هدفا وسجل آخر وكان نقطة فارقة في الارتقاء بالمستوى ودعم المنتخب.

اقرأ أيضا