الاتحاد

الاقتصادي

إطلاق مركز الإمارات لرجال الأعمال في أبوظبي

سلطان المقبالي (من المصدر)

سلطان المقبالي (من المصدر)

أبوظبي (الاتحاد) - أطلقت شركة تشييد القابضة ومقرها أبوظبي، مركز الإمارات لرجال الأعمال، وذلك بهدف تقديم الدعم اللازم لهم في تطوير أعمالهم التجارية.
وقال سلطان المقبالي رئيس مجلس إدارة شركة تشييد القابضة ورئيس مركز الإمارات لرجال الأعمال بمناسبة اطلاقه وبدء نشاطه بالدولة “يعتبر المركز الجديد والاول من نوعه على مستوى المنطقة، حيث سيشكل وجهة لمختلف رجال الأعمال بالدولة ويقدم لهم خدمات متنوعة ومتميزة تهدف لتطوير اعمالهم ومساعدتهم على إنجازها في اسرع وقت وبأفضل جودة ونوعية”.
واضاف المقبالي، “يهدف المركز إلى تهيئة رجال الأعمال المبتدئين ليستطيعوا دخول السوق المحلي والدولي بثقة ونجاح وليكون المرشد لهم في طريقهم نحو البداية الصحيحة في توفير جميع الاستشارات اللازمة وبيئة العمل الجيدة كي لا تكون هنالك تخبطات في أعمالهم”.
وتابع “نسعى ليتحول المركز الى وجهة تتبادل بها الخبرات وتطرح بها الفرص الواعدة والأفكار الإبداعية الواعدة التي تنهض باقتصاد دولة الإمارات العربية المتحدة”.
وذكر رئيس مجلس الادارة ان الرؤية التي يعتمدها ترتكز على أن يكون المكان المتكامل الأول الذي يخدم رجال الأعمال الإماراتيين في تطوير أعمالهم التجارية وتطوير ادواتهم في العمل لإنجاح مشروعاتهم والنهوض بالاقتصاد الوطني.
وافاد ان مركز الإمارات لرجال الأعمال يقدم كل ما هو لازم لتسويق منتجات وخدمات رجال الأعمال الإماراتيين وتسهيل إجراءات أعمالهم التجارية وتطويرهم وتدريبهم للدخول إلى بيئة الأعمال التجارية المحلية والدولية.
واوضح المقبالي، ان القيم التي يحملها المركز ترتكز على الإبداع والابتكار، الجودة والتميز، المصداقية، العمل الجماعي، احترام الناس، الالتزام بالتنمية الفردية، الالتزام بالتنمية الاجتماعية، والالتزام بالتنمية الاقتصادية.
وعن اهداف تأسيس المركز، قال سلطان المقبالي “يهدف مركز الإمارات لرجال الأعمال الى خلق فرص استثمارية وتبادلات تجارية بين رجال الأعمال الإماراتيين، وتسويق خدمات ومنتجات رجال الأعمال الإماراتيين للنهوض بالاقتصاد الوطني، وتقديم كل ما هو لازم من خدمات إدارية للنهوض بمشروعات رجال الأعمال الإماراتيين، وتدريب وتطوير رجال الأعمال الإماراتيين للمساعدة في إدارة وانجاح مشروعاتهم، وتقديم جميع أنواع الاستشارات القانونية، المالية، الاقتصادية، الإستراتيجية لرجال الأعمال الإماراتيين للنهوض بمشروعاتهم، وانشاء الحاضنات الوطنية للمشروعات الصغيرة المبتدئة لتغذيتها والمساعدة في توسيعها، واستقطاب الشركات الوطنية الصغيرة المتعثرة واحتضانها للمساعدة في نهوضها من جديد للعب دور حيوي وهام في الاقتصاد الوطني.
وكشف المقبالي، ان خدمات المركز ستكون متنوعة تتضمن التسويق وذلك من خلال تنظيم ملتقى دوري كل ثلاثة أشهر لرجال الأعمال الإماراتيين لخلق تحالفات وعرض الفرص الاستثمارية فيما بينهم وتعارفهم على بعض، واطلاق دليل سنوي يعرف عن نشاط رجل الأعمال العضو، يوزع منه 50 ألف نسخة باللغتين العربية والإنجليزية، والمساعدة في حجز مساحات واماكن مميزة في المعارض المحلية المتخصصة للشركات الوطنية الأعضاء وجلب خصم في حدود 50%، وكذلك المساعدة في حجز مساحات للشركات الوطنية الأعضاء في المعارض الدولية المتخصصة وتخليص إجراءات السفر والفنادق والمواصلات وجلب خصومات لكل من هذه الخدمات تصل إلى 35%، اضافة الى تسويق خدمات ومنتجات رجل الأعمال العضو من خلال الموقع الإلكتروني الذي يزوره 40 ألف شخص في اليوم الواحد، وتسويق خدمة ومنتج رجل الأعمال العضو من خلال رسالة نصية SMS وكذلك البريد الإلكتروني وصندوق البريد والإتصال والتوصيل المباشر.
واضاف المقبالي “في ما يخص خدمة الحاضنات، فان هذا النوع من الخدمة موجه الى المشروعات التي تصنف ضمن مسمى مشروع صغير فئة 100 ألف درهم حتى 500 ألف درهم وهذه الخدمات على النحو التالي: توفير بيئة عمل مناسبة للمشروع ومالك المشروع، توفير موقع لممارسة النشاط بسعر بسيط، المساعدة في إجراءات التراخيص، المساعدة في إجراءات العمال، المساعدة في تسويق الحاضنة، المساعدة في الإجراءات القانونية، المساعدة في جلب مشاريع للحاضنة، تقديم جميع أنواع الاستشارات الإدارية للحاضنة. ويسعى المركز الى تدريب وتطوير رجال الاعمال، حيث يخضع رجل الأعمال ـ تصنيف vip ـ إلى 3 دورات سنوية هي فن إدارة المشروعات الصغيرة، فن التعامل في البروتوكول والإيتيكيت، مهارات التسويق والبيع، بينما يخضع رجل الأعمال تصنيف vvip إلى 3 دورات سنوية هي: فن القيادة، إدارة الجودة الشاملة، و6 سيجما.
وأفاد المقبالي ان المركز سيقدم لاعضائه جملة من الحسومات في مختلف شركات الطيران خاصة الشركات الاماراتية الوطنية، وخصومات في الفنادق، حسومات في المواصلات والليموزين، خصومات في المطاعم 5 stars، حسومات في شركات المفروشات، خصومات في الماركات العالمية، خصومات في نوادي صحية.

اقرأ أيضا

رئيس الجزائر المؤقت يعين قائماً بأعمال محافظ البنك المركزي