الاتحاد

الرياضي

«مشاهد» يكسب لقب سباق «جبل علي ستيكس» للخيول

أقوى الخيول شاركت في أشواط السباق

أقوى الخيول شاركت في أشواط السباق

فاز الجواد القوي “مشاهد” لسمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي وزير المالية بالشوط الرئيسي للسباق الثامن للخيول في مضمار جبل علي الذي حمل اسم (أم سقيم)، بحضور سمو الشيخ منصور بن محمد آل مكتوم، وأُقيم السباق برعاية “ميدان” وبلغ إجمالي جوائزه المالية (940) ألف درهم، وأُقيم السباق تحت رعاية سمو الشيخ أحمد بن راشد آل مكتوم. ونجح المهر “لاند أونر” لسمو الشيخ حمدان بن محمد آل مكتوم ولي عهد دبي، وبإشراف المدرب عبدالله بن حزيم وبقيادة كارلوس سانشيز، في تحقيق فوز مميز في الشوط الأول لمسافة 1400 متر على لقب سباق “ميدان” البالغ إجمالي جوائزه المالية (75) ألف درهم بعد أن قدم عرضاً رائعاً في المراحل النهائية للسباق ليتقدم بثبات نحو المقدمة متفوقاً بفارق 4.25 طول عن وصيفه “جرايما لكن” لسمو الشيخ منصور بن محمد آل مكتوم ومن إشراف مبارك بن شفيا وبقيادة وليام سوبل، فيما جاء في المركز الثالث “سابوتير” لسمو الشيخ حمدان بن محمد آل مكتوم وبإشراف عبدالله بن حزيم وبقيادة كارلوس ساندفال. وتمكن الجواد البطل من قطع المسافة في زمن وقدره 1.27.01 دقيقة.
وتألق الجواد الجنوب أفريقي “جت اكسبريس” لأحمد الفلاسي وبإشراف علي راشد الرايحي وبقيادة رويستون فرنش في الشوط الثاني لمسافة 1600 متر على لقب كأس ميدان الأفق في سباق جبل علي التحضيري للميل البالغ إجمالي جوائزه المالية 120 ألف درهم.
وجاءت مجريات السباق في البداية لصالح الجواد “تقدير”، الذي انطلق في المقدمة بسرعة كبيرة ومن خلفه “ورلد رولر”، فيما كان “جت اكسبريس” وسط الخيول حتى الوصول إلى اللفة الأخيرة قبل بداية المستقيم، وبدأت معالم المنافسة تظهر في آخر 400 متر بين ثلاثي المقدمة قبل أن يسجل “جت اكسبريس” انطلاقة قوية في آخر فورلنج ليتفوق بفارق 6.25 طول عن “استهداف” لسمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي وزير المالية ومن إشراف علي راشد الرايحي وبقيادة تاج أوشي، فيما جاء في المركز الثالث “تقدير” لسمو الشيخ حمدان بن محمد آل مكتوم ولي عهد دبي، وبإشراف عبدالله بن حزيم وبقيادة كارلوس سانشيز، وتمكن “جت اكسبريس” من قطع المسافة في زمن وقدره 1.36.99 دقيقة.

مشاهد في جبل علي
أكد الجواد “مشاهد” لسمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي وزير المالية بإشراف المدرب إروين شاربي وبقيادة ريتشارد هيلز جدارته في الشوط الثالث والرئيسي لمسافة 1950 متر على لقب سباق “جبل علي ستيكس” البالغ إجمالي جوائزه المالية نصف مليون درهم.
تميز السباق بالإثارة بين خمسة خيول عند الوصول إلى المراحل النهائية في السباق بعد مناورات من كثير من الخيول، وحدث تأخر لبعضها وتقدم للأخرى، وعند الوصول إلى آخر 200 متر اختلط الحابل بالنابل، ولم يعرف الفائز إلا في آخر الأمتار، وتمكن “مشاهد” في نهاية الأمر من حسم اللقب لصالحه بفارق نصف طول عن “معرس” لسمو الشيخ أحمد بن راشد آل مكتوم بإشراف دروبا سلفرتنام وبقيادة وليام بيوك، فيما جاء في المركز الثالث “نويزي سايلنس” لمنذر الهندي وبإشراف أنتوني مانويل وبقيادة ريتشارد توماس، وتمكن البطل من قطع المسافة في زمن وقدره 1.58.30 دقيقة.
وتوج الجواد “مونتبلير” لسمو الشيخ منصور بن محمد آل مكتوم وبإشراف علي راشد الرايحي وبقيادة رويستون فرنش بطلاً للشوط الخامس لمسافة 1200 متر على لقب سباق كأس ميدان متروبوليس البالغ إجمالي جوائزه المالية 100 ألف درهم وصادق “مونتبلير” ترشيحات الجمهور للفوز بعد أن قدم أداءً مميزاً.
وتمكن الجواد البالغ من العمر 7 سنوات من التفوق بفارق 1.75 طول عن “سلاح” لجاكي لاف وبي نيكولز وباشراف دوج واتسون وبقيادة ادريان نيكولز، فيما جاء في المركز الثالث “ألو بورا” لسمو الشيخ أحمد بن راشد آل مكتوم وبإشراف دروبا سلفرتنام وبقيادة وليام بيوك وتمكن البطل من قطع المسافة في 1.11.58 دقيقة، عقب ختام الشوط قام سعيد المطوع بتقديم جوائز الفوز.
وفاجأ الجواد “بيلباسو” لحمد محمد كدفور المهيري بإشراف مصبح المهيري وبقيادة وين سميث جماهير المضمار في الشوط السادس والأخير لمسافة ألف متر على لقب سباق كأس فندق ميدان البالغ إجمالي جوائزه المالية 65 ألف درهم بعد أن تفوق بفارق عنق عن “امبنترابل” لسمو الشيخ أحمد بن محمد آل مكتوم وبإشراف علي راشد الرايحي وبقيادة رويستون فرنش، فيما جاء في المركز الثالث “ايفورت” لسمو الشيخ حمدان بن محمد آل مكتوم وبإشراف عبدالله بن حزيم وبقيادة كارلوس ساندوفال قاطعاً المسافة في 59.72 ثانية.
6 من 6 لم ينجح أحد
ولم يتمكن أحد من جمهور الميدان من تحقيق العلامة الكاملة 6 من 6 واستطاع 5 أشخاص تحديد خمسة خيول فائزة لينال كل واحد 3500 درهم، وتمكن 111 شخصاً من إحراز 4 خيول فائزة تم اختيار 45 شخصاً نال كل واحد منهم 500 درهم.


علي المهيري: التكتيك ناسب مشاهد

دبي (الاتحاد) - أكد علي المهيري أن توجيهات سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي وزير المالية كانت تقتضي باتباع تكتيك معين مع البطل “مشاهد” في السباق، وهو أن يكون بين خيول المقدمة مع عدم الضغط عليه مبكراً، وبالفعل نجح التكتيك الرائع مع الجواد الذي سجل الفوز بجدارة.
وقال: الجواد أثبت جدارته بعد غياب عن السباقات بسبب الإصابة، وأضاف: “مشاهد” سبق أن شارك في سباقات الكرنفال، وهو من الخيول الجيدة التي تناسبها المسافات الطويلة، وأكد المهيري بأن “مشاهد” ينتظر أن يشارك في السباقات الكبرى هذا الموسم بعد المستوى الجيد الذي قدمه اليوم.


«سيلتيك كينج» بطل حدائق جودلفين

دبي (الاتحاد) - تمكن الجواد “سيلتيك كينج” لسمو الشيخ منصور بن محمد آل مكتوم بإشراف مصبح المهيري بقيادة رويستون فرنش من تحقيق فوز مستحق في الشوط الرابع لمسافة 1400 متر على لقب سباق كأس ميدان حدائق جودلفين البالغ إجمالي جوائزه المالية 80 ألف درهم بعد أن تمكن من التفوق بفارق 4 أطوال عن وصيفه “كانوين” لسمو الشيخ أحمد بن راشد آل مكتوم وبإشراف دروبا سلفرتنام وبقيادة وليام بيوك، فيما جاء في المركز الثالث “ستب إن لاين” لسمو الشيخ سعيد بن محمد آل مكتوم، وتمكن البطل من قطع المسافة في 1.24.71 دقيقة.


الحلواني يشيد بميدان

دبي (الاتحاد) - أكد شريف الحلواني مدير مضمار جبل علي أن السباق جاء قوياً خصوصاً الشوط الرئيسي، وقال إن الرعاية المميزة من قبل مؤسسة ميدان الشامخة والكبيرة أسعدتنا بوجود ميدان في رعاية هذا السباق وان مضمار جبل علي يتقدم بالتهاني بقرب افتتاح التحفة الرائعة لمضمار ميدان التي تعتبر، إضافة حقيقية لسباقات الخيول في العالم.

اقرأ أيضا

محمد بن زايد: روح رياضية عالية من الفريقين