الاتحاد

الإمارات

افتتاح الدورة الثانية لمبادرة اليوم العالمي للملكية الفكرية

دبي (الاتحاد)

افتتح اللواء الدكتور عبد القدوس عبد الرزاق العبيدلي، مساعد القائد العام لشؤون التميز والريادة في شرطة دبي، رئيس جمعية الإمارات للملكية الفكرية، فعاليات الدورة الثانية من مبادرة اليوم العالمي للملكية الفكرية التي نظمتها الإدارة العامة للتميز والريادة في نادي ضباط شرطة دبي بمنطقة القرهود، تحت شعار «تمكين التغيير: المرأة في الابتكار والإبداع».
حضر الدورة الثانية من مبادرة اليوم العالمي للملكية الفكرية والتي يأتي تنظيمها في إطار الاحتفال باليوم العالمي للملكية الفكرية الذي يصادف تاريخ 26 أبريل من كل عام، العميد الدكتور المهندس خالد المري، نائب مدير الإدارة العامة للعمليات لشؤون الاتصالات، والعميد محمد راشد بن صريع المهيري، نائب مدير الإدارة العامة للتحريات والمباحث الجنائية لشؤون الإدارة والرقابة، والعميد أحمد شهيل نائب مدير الإدارة العامة للنقل والإنقاذ، والعميد جميل آل رحمة مدير إدارة الشؤون الإدارية في الإدارة العامة للمالية، والفنانة موزة محمد المزروعي «أم المسرحيين»، وعدد من ضباط وموظفي شرطة دبي، ومتحدثين من القطاعين الحكومي والخاص.
وألقى اللواء العبيدلي كلمة الافتتاح، رحب خلالها بالحاضرين والحاضرات في فعالية الدورة الثانية من مبادرة اليوم العالمي للملكية الفكرية، مؤكداً أهمية الفعالية لما لها من دور في نشر ثقافة الابتكار والإبداع، خاصة بين العنصر النسائي، وتعزيز ثقافة الملكية الفكرية.
وثمن العبيدلي حرص القيادة الرشيدة لدولة الإمارات الدائم على تمكين المرأة الإماراتية في مختلفة المجالات، مشيراً إلى أن المرأة الإماراتية حظيت بدعم المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه، منذ بداية قيام الاتحاد، وأولت «أم الإمارات»، سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة الرئيس الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية تمكين المرأة اهتماماً خاصاً.
وتطرق اللواء العبيدلي إلى دور دولة الإمارات في دعم الابتكار والإبداع، والتشجيع على تسجيل الملكيات الفكرية للمبتكرين، ونشر هذه الثقافة في المجتمع.
وأكد أن القيادة العامة لشرطة دبي تحرص دائماً على توصيل ثقافة الملكية الفكرية ونشرها في المجتمع، وكذلك نشرها عند الموظفات في القوة من أجل تحفيزهن على الإبداع والابتكار، مثنياً على جهود كافة موظفات شرطة دبي، ودورهن العام في القوة.
وكرم اللواء الدكتور عبد القدوس العبيدلي، الفائزين بالمراكز الأولى في تسجيل حقوق الملكية الفكرية في شرطة دبي خلال عام 2017، كما كرم المحاضرين والرعاة والمشاركين في الفعالية.
وشهدت الفعالية 4 جلسات رئيسة، تناولت الجلسة الأولى محور تعزيز دور المرأة في الريادة والابتكار، وتناولت الجلسة الثانية دعم ابتكارات وإبداعات المرأة من منظور الملكية الفكرية
وسلطت الجلسة الثالثة الضوء على ابتكارات المرأة في مجال «العلوم والتكنولوجيا»، وتطرقت الجلسة الرابعة والأخيرة إلى دور المؤسسات الإعلامية في تعزيز مكانة المرأة الريادية.

اقرأ أيضا

عبدالله بن زايد ونهيان بن مبارك يعزيان حمد الشامسي بوفاة والده