الاتحاد

الإمارات

القبض على 20 شخصاً بتهمة ترويج المخدرات بأبوظبي

المتهمون بعد القبض عليهم (من المصدر)

المتهمون بعد القبض عليهم (من المصدر)

أبوظبي (الاتحاد)

أوقعت شرطة أبوظبي بـ 20 متهماً آسيوياً بترويج مخدر «الهيروين والكريستال»، وضبطت 20 كيلو جراماً بحوزتهم من الصنفين في سلسلة عمليات نفذتها مديرية مكافحة المخدرات بقطاع الأمن الجنائي خلال حملة التصدي للآفة، وإفشال محاولات ومخططات العصابات الإجرامية في ترويج المخدرات. ونجحت عناصر المكافحة في تحديد شخصية تاجر رئيس يقيم في الخارج ويدير شبكات مروجين من أبناء جنسيته في الدولة.
وأوضح العقيد طاهر غريب الظاهري، مدير مديرية مكافحة المخدرات، بأنه تم ضبط المتهمين على شكل مجموعات، كل على حدة دون علم أي منهم عن الآخر في عمليات سرية نفذتها عناصر المكافحة.
وذكر أن اهتمام القيادة الرشيدة بمحاربة هذه الآفة، واهتمام القيادة الشرطية بتوفير الإمكانات الحديثة لمديرية مكافحة المخدرات، أسهم في تطوير أساليبها لمكافحة هذه الآفة، بحيث تستطيع التعامل مع القضايا العابرة للحدود وتفكيك شبكات العصابات المنظمة.
وقال: إن فرق المكافحة نجحت في متابعة ورصد المتهمين البالغ عددهم 20 شخصاً، وإطاحتهم، وضبط 20 كيلو جراماً من مخدر الهيروين والكريستال باحترافية عالية على مدار 3 أشهر من دون أن يتسرب خبر ضبط المجموعة المضبوطة للمجموعات الأخرى، واستعانت بالعملاء السريين لنجاح هذه القضية ومعرفة أساليبهم وتحركاتهم المشبوهة وطرق عملهم، بعد أن اتخذت الإجراءات القانونية.
وأكد مواصلة التوعية من خلال الحملات والبرامج والمحاضرات والتواصل مع جميع شرائح المجتمع لترسيخ هذا الجانب الإيجابي في مواجهة المخدرات.

اقرأ أيضا

قرينة حاكم عجمان: التسامح شجرة إماراتية رعاها "زايد"