الاتحاد

الرياضي

ختام دولية أبوظبي لقفز الحواجز اليوم

سباق الجائزة الكبرى الختامي اليوم

سباق الجائزة الكبرى الختامي اليوم

تحت رعاية سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة تختتم مساء اليوم فعاليات بطولة أبوظبي الدولية لقفز الحواجز المؤهلة لكأس العالم ضمن الدوري العربي التأهيلي والتي انطلقت في أمس الأول، وشارك في منافسات البطولة أكثر من 150 فارساً وفارسة يمثلون نخبة الفرسان على المستويين العربي والعالمي.
ويتضمن برنامج اليوم إقامة نهائي بطولة الجائزة الكبرى (الجران بري) لفرسان القفز العرب ضمن الدورة السابعة من بطولات الدوري العربي التأهيلي لكأس العالم لقفز الحواجز لبطولات الدوري العربي التأهيلي لكأس العالم من جولتين على حواجز بارتفاع 140 إلى 160 سم وتبلغ إجمالي جوائزها المالية 160 ألف درهم برعاية العواني الراعي الرسمي للبطولة بجانب مجموعة بنيان الدولية للاستثمار ومزرعة الوثبة ستود التي تبلغ إجمالي الجوائز المالية المرصودة للبطولة نصف مليون درهم.
كما تشهد الجولة الختامية منافسات مفتوحة للفرسان تتألف من جولتين على ارتفاع 150 و160 سم على التوالي بالإضافة إلى جولة الفرسان الناشئين للجائزة الكبرى على ارتفاع حواجز تبلغ من 130 إلى 150 سم.
يذكر أن بطولة الجائزة الكبرى المؤهلة لكأس العالم لقفز الحواجز تأهل لها أفضل 25 فارساً في المسابقة التأهيلية.
وكان اليوم الثاني من البطولة قد بدأ بمنافسات الفئة الأولى للفرسان والفارسات الدوليين تنافسوا على تخطي حواجز بارتفاع 140 سم وبلغت إجمالي جوائزه المالية 40 ألف درهم برعاية مجموعة بنيان الدولية للاستثمار وشهدت الجولات منافسات قوية بين الفرسان المشاركين لتقارب مستوياتهم سواء كان في الفترة الصباحية أو الفترة المسائية. ونجح فارسنا أحمد الجنيبي على صهوة الجواد بيكوبيلو” من الفوز بالمنافسة الثانية التي أقيمت من مرحلتين لفرسان الفئة الأولى والتي شارك فيها 43 فارساً من الدول العربية والدول الأوروبية، وجاءت المنافسات في هذا الشوط مثيرة للغاية.
وتمكن الجنيبي من تحقيق أفضل توقيت في المنافسة في زمن وقدره 25.78 ثانية من دون أخطاء لينال الجائزة المالية الأولى البالغة 13.200 درهم.
وجاء في المركز الثاني الفارس السوري ياسر شريف على صهوة “جيمني” في زمن 27.05 ثانية من دون أخطاء لينال الجائزة المالية الثانية البالغة 8 آلاف درهم، وجاء ثالثاً فارسنا عبد الله محمد المري على صهوة “راندوركي” في زمن 28.6 ثانية من دون أخطاء.
واحتل المركز الرابع فارسنا أحمد أمين على صهوة “كورتيس دو كومبارد” في زمن 32.09 ثانية من دون أخطاء، وحل سادساً الفارس السعودي فهد العيد، وفي المركز السابع فارسنا خالد الجنيبي، والسابع الفارس الفرنسي فردريك ديفيد، يذكر أن أصحاب المراكز السبعة الأولى تمكنوا من تحقيق جولة نظيفة من دون أخطاء.
وفي منافسات الفرسان الناشئين تمكنت الفارسة مادلين ويلسون من احتلال المركز الأول على صهوة “جنادو دو بوجي” في زمن وقدره 66.05 ثانية، فيما جاء في المركز الثاني فارسنا سالم خميس السويدي على صهوة “جراني توب” في زمن 67.18 ثانية، وجاء ثالثاً الفارسة الكويتية عائشة القعود على صهوة “أوراندا” في زمن وقده 68.09 ثانية.

اقرأ أيضا

الوحدة يستعد للآسيوية في هولندا