الاتحاد

دنيا

إنشاء شبكة عالمية لرؤساء ومسؤولي تحرير المؤسسات الإخبارية

أبوظبي (الاتحاد) - انتهت التحضيرات لإطلاق شبكة خاصة لرؤساء التحرير والمسؤولين التنفيذيين المهنيين في المؤسسات الإخبارية على اختلافها المطبوعة والمرئية والرقمية. وتتيح “الشبكة العالمية لمسؤولي التحرير” (GEN)، من المحترفين، تشارك وتبادل المعلومات فيما بينهم وابتكار خدمات جديدة، وقد انطلقت بمبادرة من عدد من رؤساء التحرير، في دول متقدمة وناشئة، بهدف تعزيز ودعم زملائهم الذين يتطلعون إلى الحفاظ على جودة ونوعية التحرير لدى عملهم مع الناشرين ومع مالكي وسائل الإعلام وغيرهم من الأطراف ذات العلاقة بعملية إنتاج وتوزيع الأخبار.
ولتفعيل هذا التواصل بين أعضاء هذه الشبكة، تم إنشاء موقع خاص بهذه الشبكة عل شبكة الإنترنت على العنوان التالي (www.globaleditorsnetwork.org).
وإلى جانب نيتها تنظيم مؤتمرات دولية ووطنية أو فعاليات تركز على استراتيجيات التحرير، تستند المنظمة الجديدة إلى مفاهيم المصلحة المشتركة والتعاون بين وسائل الإعلام على اختلافها، كما ستشجع على تقوية اتجاه جمعيات أو نقابات على المستوى الوطني لرؤساء التحريري في الدول التي تفتق لمثل هذه الهيئات، كما الحال في العالم العربي وفي آسيا. واتخذت الشبكة مقرا لها في باريس واتخذت صفة الجمعية التي لا تبغي الربح.

اقرأ أيضا