الاتحاد

خليجي 21

«السفاح»: شكراً ريكارد لاستبعاد نايف هزازي

كرة مشتركة بين يونس محمود وسعود كريري خلال لقاء العراق مع السعودية (أ ف ب)?

كرة مشتركة بين يونس محمود وسعود كريري خلال لقاء العراق مع السعودية (أ ف ب)?

المنامة (الاتحاد) - شهد بهو فندق كراون بلازا مقر بعثة منتخبات المجموعة الثانية عتاباً أخوياً بين يونس محمود لاعب المنتخب العراقي وأسامة المولد مدافع المنتخب السعودي، وذلك على خلفية تعمد الأخير ضرب مهاجم العراق بكرة وبدونها خلال المباراة الأولى التي جمعتهما معا وانتهت بفوز «أسود الرافدين» بهدفين نظيفين.
وكان المولد قد مارس الخشونة ضد يونس معظم فترات المباراة ووقعت بينهما مناوشات خلال أحداث إلقاء، وقال يونس: «علاقتي بالمولد جيدة فهو لاعب متميز ومدافع صلد، لكنه تعمد ضربي بشكل متواصل».
وتابع: «المشكلة أنني لم أشعر بالألم المبرح إلا في اليوم الثاني للمباراة بعدما وجدت آثار المعركة الفردية التي نشبت بيننا خلال المباراة وأصابتني بجروح، وعلى كل فإن العلاقة بيني ولاعبي المنتخب السعودي لم تتأثر».
وأشار يونس إلى أن كعب المنتخب العراقي دائما يكون أعلى على نظيره السعودي خلال المواجهات الأخيرة، وهو ما أعطى الفريق دفعة معنوية أدت للخروج بنتيجة إيجابية، ووجه يونس رسالة شكر للهولندي ريكارد كونه لم يضم نايف هزازي إلى تشكيلة «الأخضر»، وقال: «هزازي أخطر مهاجم بالدوري السعودي ويجيد اللعب برأسه، واستبعاده أصابنا بالارتياح».
وعن مباراة المنتخب الكويت اليوم، قال: «ستكون صعبة، فالأزرق ليس فريقا سهلا، ونحن لن ننخدع بالفوز على السعودية بكل تأكيد».
وقال يونس محمود إن لاعبي منتخب العراق سوف يبذلون أقصى الجهد من أجل تحقيق الفوز الذي يضمن لهم التأهل المبكر إلى نصف نهائي البطولة، وبالتالي دخول لقاء الجولة الثالثة والأخيرة بالدور الأول بأعصاب هادئة، كما أن المنافس لن يكون سهلاً، فهو أيضاً يضع الفوز بالنقاط الثلاث في حساباته، من أجل بلوغ نفس الأهداف.
من ناحيته، أكد نور صبري حارس مرمى المنتخب العراقي أن تخطي فريقه لمنتخب السعودية خلال المباراة الأولى لن يخدع «أسود الرافدين» في مواجهتهم للكويت، وأشار إلى أن الأزرق لا يمكن الاستهانة به، فهو فريق متمرس في الفوز باللقب الذي حصده 10 مرات ولا تزال لديه فرصة للدفاع عنه.
وشدد صبري على صعوبة لقاء اليوم، وأهميته بالنسبة للمنتخبين معا، وقال: «كلانا لديه 3 نقاط والصراع سيكون شرسا من أجل حسم إحدى بطاقات التأهل إلى الدور الثاني ما يصعب مهمتنا معا فرغبة الفوز عندما تسيطر، يكون الحماس في أعلى درجاته».
وعن عرين «أسود الرافدين»، قال: «حراس مرمى المنتخب العراقي في حالة جيدة ومستعدون دائما للبطولة وأعتقد أنا قادرون على مواجهة أي فريق»، وعن مواجهته لبدر المطوع هداف المنتخب الكويتي، قال: «خط هجوم الكويت بشكل عام مخيف، ونحن لا ننظر للاعب واحد فقط بقدر ما يهمنا النظر للمنتخب ككل، لأن مبارياتنا معا تندرج تحت قائمة مباريات القيمة المضافة والديربيات، وهو ما يعطيها انطباعاً مختلفا».

اقرأ أيضا