الاتحاد

الرياضي

المصنف الأول يسقط أمام روسكلي

جانب من منافسات اليوم الأول لبطولة أبوظبي الدولية لتنس الشباب (من المصدر)?

جانب من منافسات اليوم الأول لبطولة أبوظبي الدولية لتنس الشباب (من المصدر)?

أبوظبي (الاتحاد) - تتواصل اعتباراً من العاشرة صباح اليوم فعاليات بطولة نادي أبوظبي الرياضي الدولية الحادية عشرة للشباب والشابات للتنس، المقامة بملاعب النادي الرئيسية تحت رعاية سمو الشيخ هزاع بن زايد آل نهيان مستشار الأمن الوطني نائب رئيس المجلس التنفيذي رئيس مجلس أبوظبي الرياضي، والتي انطلقت مبارياتها في الدور الرئيسي أمس بمشاركة 160 لاعباً ولاعبة من 40 دولة من مختلف القارات.
واقيمت أمس 24 مباراة على مستوى الفردي والزوجي للجنسين، فيما تشهد المنافسات اليوم إقامة 24 مباراة بطريقة خروج المغلوب.
وأسفرت مباريات الدور التمهيدي المؤهل للبطولة الرئيسية التي انتهت مساء أمس الأول عن خسارة المصنف الأول البريطاني لويس روسكلي على يد اللاعب الفرنسي توماس الذي تأهل بجانب ثلاثة من مواطنيه هم بونز بنجامين، وجانفير بجانب لاعب منتخب البوسنة والهرسك عزيز.
أما على مستوى الشابات فقد تأهل أربع لاعبات للبطولة الرئيسية التي تتواصل مبارياتها حتى السبت المقبل بإشراف اتحاد اللعبة، واهتمام الاتحاد الدولي للتنس “أي. تي. أف” وفي مقدمتهن المصرية سارة شريف والأميركية الكسندرا، والجورجية مريم والروسية كارينا.
وأسفرت قرعة البطولة الرئيسية على مستوى الشباب عن مواجهات ساخنة أبرزها للمصنف الأول للروسي مارتيم الذي يلاقي البلجيكي ميشيل في دور الـ 32، أما اللقاءات العربية فتشهد مواجهة السوري يعقوب مكزومي مع الفرنسي جانفير، فيما يلعب المصري مصطفى محمد حاتم مع التركي ميرت، ويلتقي المصري مهاب الزناتي مع الإيراني مادينيش، ويخوض لاعب منتخبنا الصاعد ماجد الفلاسي مواجهة ساخنة مع الاوزبكي انطون، أما السوري كريم علاف فيقابل التركي اجيهان، ويلعب المصري البرت مينا مع البلجيكي سام، والمصري محمد زوزو مع لاعب البوسنة والهرسك عزيز، ويقابل لاعب منتخبنا الصاعد عبد الرحمن الجناحي الذي يشارك ببطاقة استثنائية الفرنسي انزو.
أما أبرز مواجهات الشابات في الدور الرئيسي فتجمع المصرية نور تهامي المصنفة الأولى مع الهندية أمالي، والمصرية دينا الحرازي مع اليونانية كيري، والمصرية سارة شريف مع الصربية صوفيا، فيما تلعب المصنفة الثانية المصرية مارينا البرت مع التركية يقمر.

اقرأ أيضا

300 لاعب في كأس مبادلة المجتمعي