الأربعاء 15 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

«قضاء أبوظبي» تنظم محاضرة عن حماية الأطفال من الإساءة

«قضاء أبوظبي» تنظم محاضرة عن حماية الأطفال من الإساءة
22 مايو 2019 03:32

أبوظبي (الاتحاد)

نظمت دائرة القضاء في أبوظبي، محاضرة بعنوان «كيف نحمي أطفالنا من الإساءة»، وذلك ضمن مبادرة «مجالسنا» التي تبنتها دائرة القضاء انطلاقاً من توجيهات سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة، رئيس دائرة القضاء في أبوظبي، بنشر الثقافة القانونية لدى مختلف فئات المجتمع. وفي إطار تحقيق أولويتها الاستراتيجية المتمثلة بترسيخ المعرفة القانونية بما يحقق الاستقرار الاقتصادي والاجتماعي والأمني.
وتناولت المحاضرة التي أقيمت بمجلس خالد بن طناف المنهالي في بني ياس، الحماية القانونية التي أسبغها المشرع في دولة الإمارات العربية المتحدة على فئة الأطفال، والتي تستهدف مناحي حياتهم كافة، وسلامتهم الجسدية والنفسية.
وقدمت عالية الكعبي، مدير نيابة الأسرة بدائرة القضاء أبوظبي، شرحاً مفصلاً حول مختلف القوانين التي تحمي الطفل، موضحة أن المشرع في دولة الإمارات أحاط الطفولة بمنظومة متكاملة من القوانين التي تشكل سياج أمان للطفل، يتيح له التمتع بطفولة سعيدة وآمنة ومستقرة.
وأضافت الكعبي أن القانون وضع مسؤولية كبيرة على المجتمع المحيط بالطفل، حيث اعتبر أن أي إهمال يطال الطفل ويعرضه للخطر هو جريمة موصوفة ويعاقب مرتكبها جزائياً.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©