الاتحاد

منوعات

"أطباق رمضان" و"حفظ النعمة" على صفحات "ماجد"

غلاف العدد

غلاف العدد

أبوظبي (الاتحاد)

تطل مجلة «ماجد» على قرائها، في عددها الصادر اليوم، بحلة رمضانية وطيف مميز من المواضيع المختلفة، وباقة من المسابقات الشيقة، التي تتمحور حول الشهر الفضيل وطقوسه المميزة، حيث تخوض «أمونة المزيونة» تجربة الصيام، ومحاولة الصمود حتى يحين أذان المغرب بكل قوة وعزيمة، فهل ستنجح في ذلك أم أنها ستضعف أمام «أطباق رمضان» الشهية والحلويات؟
وتحكي حلقة «فطين» عن مشروع «حفظ النعمة» لتوزيع الفائض من الطعام على المحتاجين والفقراء، وذلك من خلال حوار يدور بين فطين وصديقه في عدم الإسراف في الطعام على موائد رمضان وتقديم كميات مناسبة من وجبات الإفطار أو السحور.
كما يتعرض الدب السمين لموقف حرج مع الثعلب، بسبب ثقل وزنه ليأتي الحصان ويمد يد العون للدب لمساعدته إلى طريق خسارة الوزن، وذلك عبر صفحة «غابة الحكايات».
ويحرص «سفير التسامح» على تعزيز فكرة أن الصيام يحسن الوظائف المعرفية، ويساهم في رفع مستوى نشاط العقل والجسد، خلال الشهر الفضيل. ووضع «وهمان» افتراضية غريبة في التخطيط لتربية الديناصورات في حظائر مجهزة حتى يستفيد من بيضها وحليبها ليوقظه «بغبغان»، ويوقظه من الأوهام البعيدة عن الواقع. وكعادته، يصطحب «ماجد» أصدقاءه في رحلة جميلة إلى أحد المواقع التاريخية أو الأثرية أو الطبيعية في المنطقة، حيث يتعرف الأصدقاء على مسجد القيروان في تونس ليروي لهم معلومات شيقة عن تاريخه وعملية إنشائه وبنائه ومساحته ومكانته.
وسيكون الأصدقاء على موعد مع قصيدة «أهلاً رمضان» للشاعر أديب حسن محمد، في حين تتناول صفحة سينما الأطفال لهذا الأسبوع فيلم «Up» الكرتوني الممتع.

اقرأ أيضا

منحة أوروبية بقيمة 3.1 مليون يورو لتطوير المتحف المصري بالتحرير