الجمعة 29 مارس 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

"بصمة رياضي".. تحديات صنعت الإنجازات

"بصمة رياضي".. تحديات صنعت الإنجازات
22 مايو 2019 00:00

رضا سليم (دبي)

كشف 26 رياضياً من المواطنين والمقيمين عن تجاربهم الملهمة والتحديات التي قادتهم لتحقيق الإنجازات وتجاوز العقبات من أجل الإبداع والتفوق، وذلك خلال مشاركتهم في ملتقى «بصمة رياضي» الذي أقيم مساء أمس الأول بمجمع ند الشبا، على هامش فعاليات دورة ند الشبا الرياضية، التي ينظمها مجلس دبي الرياضي، وجاء الملتقى ضمن فعاليات الدورة الأولى من جائزة «البصمة الرياضية» التي أضافها مجلس دبي الرياضي إلى مبادرات دورة ند الشبا الرياضية، بالتعاون مع مؤسسة وطني الإمارات، تحت شعار «قدرات بلا حدود».
ووجه ناصر أمان آل رحمة، مساعد أمين عام مجلس دبي الرياضي، عضو اللجنة المنظمة العليا للدورة، الشكر إلى المشاركين في الملتقى الحواري على حضورهم واستعراض تجاربهم الملهمة، وأهمية الرياضة في حياتهم.
أدار الملتقى الإعلامي يعقوب السعدي، رئيس قنوات أبوظبي الرياضية، وتحدث فيه كل من ماجد حسن لاعب منتخبنا الوطني ونادي شباب الأهلي دبي، لمياء طارق لاعبة جمباز، سعاد عبدالله مؤسس فريق شي رن دبي، نادية علي لاعبة منتخب الطائرة، محمد عباس لاعب منتخب الطائرة، مروان المازمي لاعب كاراتيه، فاطمة سالم خصيف لاعبة كاراتيه، حمدة البلوشي لاعبة جو جيتسو، شهد خرام لاعبة مبارزة، أحمد النقبي لاعب منتخب جودو، وعبيد الجسمي لاعب منتخب سباحة.
كما تحدثت سهام الرشيدي لاعبة أصحاب همم، محمد خميس البطل الأولمبي في رياضة أصحاب الهمم، عمر الفضلي لاعب منتخب الجو جيتسو، مهرة الهنائي لاعبة الجو جيتسو، أمينة لاعبة تزلج، عبدالله المري لاعب الفروسية، أحمد علي لاعب دفع الجلة في ألعاب القوى، محمد عمر لاعب رمي المطرقة في ألعاب القوى، فاطمة الحوسني لاعبة ألعاب قوى، أسماء الجناحي لاعب دراجات هوائية، اللبنانية دارين بربر التي تشارك في سباقات الجري بقدم صناعية، نيك واتسون مؤسس فريق أنجل وولف، ماركوس سميث العداء الذي شارك في 30 ماراثون خلال 30 يوم في تحدي دبي للياقة، دافيد لابوشير، وسام ستوليري.
واستعرض الرياضيون خلال الملتقى خلاصة تجاربهم المتميزة، وأبرز المواقف والمحطات الإنسانية التي مروا بها، وأهم التحديات التي واجهوها خلال مسيرتهم الرياضية، كما يتحدثون عن طموحاتهم المستقبلية، سواء على مستوى المجال الرياضي أو على مستوى العمل الإنساني.
واعتبر ماجد حسن، لاعب منتخبنا الوطني لكرة القدم، أنه مر بظروف صعبة للغاية في آخر عامين، حينما تعرض لإصابة رباط صليبي، وبعد رحلة علاج استمرت 7 أشهر، تعرض لإصابة مباشرة في المكان نفسه في قدمه، ليعود للعلاج مرة أخرى، لكنه نجح بالعودة بعد ذلك وتحقيق الألقاب مع نادي شباب الأهلي دبي.
من ناحية أخرى، حقق فريق هيئة كهرباء ومياه دبي «ديوا» المركز الثالث والميدالية البرونزية لبطولة كرة السلة للكراسي المتحركة، بعد فوزه على فريق دبي لخدمات الإسعاف بنتيجة 68-53، في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع، التي جرت بينهما مساء أمس الأول بصالة نادي دبي لأصحاب الهمم، وانتهت الفترات الأربع بنتيجة (20-15، 32-29، 46-41، 66- 53). في الوقت الذي تشهد فيه بطولة كرة القدم للصالات مواجهتين من العيار الثقيل، في نصف النهائي، حيث يلتقي فهود زعبيل مع شرطة دبي، والطاهر مع المدرسة السعودية للقيادة.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©