الاتحاد

أخيرة

ميركل تخضع لعملية جراحية في الركبة

أعلن المتحدث باسم الحكومة الألمانية شتيفن زايبرت في برلين أن المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل لعملية جراحية ناجحة في ركبتها الليلة قبل الماضية في مستشفى “تشاريتيه” الجامعي في برلين بسبب إصابتها بتمزق في غضروف القرص المفصلي للركبة. وأوضح أن الاصابة لم تكن نتيجة سقوط أو حادث. وأضاف أنها أدت عملها أمس من المنزل ومن المرجح أن تستخدم عكازا أثناء السير خلال الأيام القليلة المقبلة.
وذكر أن ميركل لن تشارك في افتتاح معرض هانوفر التجاري شمالي ألمانيا بعد غد الاثنين ولكن لا تزال أمامها فرصة لزيارته. وأضاف أن الجراحة لن تؤثر على خططها للسفر في عطلة “عيد القيامة”.
في غضون ذلك، أظهرت نتيجة استطلاع للرأي العام في ألمانيا أجراه التلفزيون الألماني، ارتفاع شعبية “حزب الخضر” المعارض وحده في وتراجع شعبية الأحزاب الأخرى بما فيها حزبا “التحالف المسيحي الديمقراطي بزعامة ميركل. حزب الخضر على تأييد 19% من المشاركين في الاستطلاع بزيادة 4 نقاط عن نتيجة آخر استطلاع سابق. وبذلك يقترب من تحقيق المستوى القياسي للشعبية في استطلاعات الخريف الماضي عندما حصل على تأييد 20% من الألمان. في المقابل، تراجعت شعبية تحالف ميركل بمقدار نقطتين عن آخر استطلاع سابق لتصل إلى 34%.
كما تراجعت شعبية “الحزب الاشتراكي الديمقراطي”، أكبر أحزاب المعارضة في البلاد، نقطة واحدة إلى 28%، و”حزب اليسار” المعارض نقطة واحدة كذلك إلى 8%. وتجمدت شعبية “الحزب الديمقراطي الحر بزعامة وزير الخارجية الألماني جيدو فيسترفيله، شريك تحالف ميركل في الائتلاف الحاكم عند مستوى 5% وهي أقل نسبة تؤهل للتمثيل في البرلمان الألماني “بوندستاج”.

اقرأ أيضا