الاتحاد

الاقتصادي

معدل الإنفاق في بطاقات الائتمان بالإمارات ضمن الأعلى عالمياً

معدل الإنفاق في بطاقات الائتمان بالإمارات ضمن الأعلى عالمياً

معدل الإنفاق في بطاقات الائتمان بالإمارات ضمن الأعلى عالمياً

دبي (الاتحاد) - صنفت أميركان إكسبريس الشرق الأوسط دولة الإمارات ضمن قائمة البلدان الأعلى انفاقا باستخدام بطاقات الائتمان عالمياً خلال العام 2010، متوقعة ان تسهم عودة النشاط الى قطاع السياحة والأعمال في نمو اعمال الشركة خلال العام 2011.
وكشفت “أميركان إكسبريس الشرق الأوسط” امس عن رؤيتها للعام 2011، متوقعة ان تحقق نموا مميزا لأعمالها الخاصة بالأفراد والمؤسسات خلال العام الجديد إثر النجاح الكبير الذي حققته الشركة في العام المنصرم.
وقال ويليام كيليهور، الرئيس التنفيذي لشركة أميركان إكسبريس الشرق الأوسط، ان توقعات الشركة تأتي بعد النتائج الإيجابية القوية التي سجلتها في عام 2010، والتي تميزت بالأداء المستقر والربحية العالية؛ الأمر الذي يمكن لمسه بوضوح في نمو حسابات البطاقات بنسبة 16% عن العام السابق، حيث تعتبر هذه النسبة من أهم مؤشرات الأداء في قطاع خدمات الدفع.
ويعتبر أعضاء بطاقات “أميركان إكسبريس” الأكثر إنفاقاً من بين عملاء شبكات الدفع الأخرى، وهذا ما حصل خلال العام 2010، حيث ازداد الإنفاق بنسبة 13% بالنسبة للأفراد، و30% بالنسبة للمؤسسات مقارنة بالعام الذي سبقه.
وعلى صعيد عام 2011، تتوقع “أميركان إكسبريس الشرق الأوسط” أن يصبح الإقراض المسؤول توجهاً رئيسياً في قطاع خدمات الدفع بما أن الحذر لا يزال السمة الرئيسية التي تطغى على توجهات المؤسسات المالية والأفراد.
وترى الشركة أيضاً أن النشاط سيعود إلى قطاع سياحة الأعمال نظراً لتماثل الكثير من الشركات إلى التعافي من آثار الانكماش الاقتصادي العالمي، كما تعتقد أن أعمال العملاء المتميزين ستحافظ على زخمها القوي مع التوقعات بنمو الإنفاق بشكل كبير خلال العام. وأضاف كيليهور “سيشهد عام 2011 بداية عودة قطاع الخدمات المالية الإقليمي إلى سابق عهده، حيث نتوقع أن تشهد أعمالنا على صعيد الأفراد والمؤسسات نمواً واضحاً”.

اقرأ أيضا

ضبابية التجارة بين واشنطن وبكين ترفع الذهب