الخميس 25 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

مخيتاريان يرفض المشاركة في نهائي الدوري الأوروبي

مخيتاريان يرفض المشاركة في نهائي الدوري الأوروبي
21 مايو 2019 22:16

بات في حكم المؤكد غياب الأرميني هنريخ مخيتاريان، لاعب وسط أرسنال الإنجليزي، عن نهائي الدوري الأوروبي أمام تشيلسي الإنجليزي في أذربيجان الأربعاء المقبل لدواع أمنية.
وأعلن نادي أرسنال في بيانه أن صاحب الـ30 عاماً لن ينضم لبعثة الفريق اللندني.
وجاء في البيان "طرقنا كل الأبواب الممكنة من أجل أن يسافر ميخي (مخيتاريان) مع الفريق، ولكن بعد دراسة الموقف معه ومعه عائلته، توصلنا لقرار بعدم سفره".
وأضاف "أرسلنا خطابا للاتحاد الأوروبي (يويفا) لإبداء بالغ قلقنا إزاء هذا الوضع. ميخي كان أحد الأعمدة الرئيسية في طريقنا نحو النهائي، ولهذا فغيابه يعد خسارة كبيرة للفريق".
ويأتي عدم سفر مخيتاريان لانقطاع العلاقات الدبلوماسية بين أرمينيا وأذربيجان بسبب الصراع القائم بينهما على إقليم مرتفعات قرة باغ.
وعلى الرغم من تأكيدات الحكومة الآذرية بأن اللاعب سيكون آمناً في البلاد، إلا أن الأرميني قرر عدم حضور النهائي والبقاء في لندن للتدرب مع زملائه الغائبين عن اللقاء.
من جانبه، أوضح الإسباني أوناي إيمري، المدير الفني لـ"الجانرز"، خلال مؤتمر صحفي أن غياب مخيتاريان يعتبر "نبئاً سيئاً”، ولكنه في النهاية "قرار شخصي" للاعب وعليهم احترامه.
وأوضح "إنها أنباء سيئة. لا يمكننا فعل أي شيء في هذه المشاكل، إنه قرار شخصي وعلينا احترامه".
وأتم "لقد تحدث معه هذا الصباح. هو قرار شخصي للغاية. هو يريد اللعب ومساعدتنا، ولكنه تحدث مع عائلته ومعنا، وقرر عدم السفر".

المصدر: وكالات
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©