الاتحاد

الرياضي

فيرجسون: ميسي من أعظم النجوم على مدار التاريخ

فيرجسون مدرب مانشستر يونايتد (رويترز)

فيرجسون مدرب مانشستر يونايتد (رويترز)

زيوريخ (د ب أ) - قال أليكس فيرجسون المدير الفني الاسكتلندي لفريق مانشستر يونايتد الإنجليزي لكرة القدم أمس إن المهاجم الأرجنتيني الدولي ليونيل ميسي نجم برشلونة الأسباني أحد أعظم اللاعبين في تاريخ اللعبة. وصرح فيرجسون بذلك، خلال المؤتمر الصحفي الذي عقدأس، قبل حفل توزيع جوائز الاتحاد الدولي للعبة (الفيفا) لعام 2011 في مدينة زيوريخ السويسرية.
وقال فيرجسون: “هناك لاعبون مثل بيليه ودييجو مارادونا وألفريدو دي ستيفانو، الذين كان كمل منهم هو الأفضل في الفترة التي لعب بها، وميسي من هذه الفئة بالتأكيد”.
وقاد ميسي فريق برشلونة للفوز بخمسة من ستة ألقاب كانت متاحة للفريق في عام 2011 حيث توج الفريق الكتالوني بألقاب الدوري الأسباني ودوري أبطال أوروبا وكأسي السوبر الأوروبي والأسباني وكأس العالم للأندية. وقال ميسي: “لا أفكر بالفعل فيما حققته وما يمكنني تحقيقه إنني أستمتع فقط بكل لحظة لي”. ولم يحقق ميسي مع منتخب بلاده ما حققه من نجاح مع برشلونة ولكنه أعرب عن أمله في أن يتحسن الوضع في مسيرته مع المنتخب الأرجنتيني بكأس العالم 2014 بالبرازيل.
ونال ميسي أيضا إشادة أخرى من مديره الفني جوسيب جوارديولا الذي قال: “اللاعبون مثل ميسي يعشقون اللعبة ولا تحتاج إلى تحفيزهم، إنهم يظلون على القمة لأنهم يعشقون اللعبة.. لن تصبح واحدا من أفضل النجوم، إذا لم تكن مستعدا لتقديم شيء ما من تلقاء نفسك، ميسي يفعل ذلك، والمدرب يمكنه مساعدة هذا النوع من اللاعبين لمدة عام أو اثنين وبعدها يعتمد اللاعب على نفسه”.
وقاد فيرجسون فريق مانشستر يونايتد في الموسم الماضي للفوز بلقب الدوري الإنجليزي للمرة الرابعة في آخر خمسة مواسم وللمرة الثانية عشر في تاريخ قيادته للفريق ولكنه خسر نهائي دوري أبطال أوروبا أمام برشلونة. وقال فيرجسون، الذي خرج فريقه من الدور الأول لبطولة دوري الأبطال هذا الموسم، إن برشلونة يستطيع الفوز بلقب البطولة هذا الموسم أيضا. وأوضح المدرب الكبير صاحب الخبرة الطويلة: “برشلونة هو أفضل فريق في العالم، هناك أوقات يجب أن تعترف فيها بأن الفريق الآخر هو الأفضل، برشلونة فريق استثنائي”. وأضاف: “ليس من الضعف أن تعترف بذلك الأمر لا يتعلق بفريقي ولكنها حقيقة ثابتة”.

اقرأ أيضا

منصور بن زايد: علاقات الإمارات والسعودية متميزة ونموذجية