الاتحاد

الرياضي

عمار النعيمي يفتتح بطولة عجمان لجمال الخيول العربية الأصيلة

عمار النعيمي يتابع فعاليات اليوم الأول لبطولة عجمان لجمال الخيل

عمار النعيمي يتابع فعاليات اليوم الأول لبطولة عجمان لجمال الخيل

برعاية صاحب السمو الشيخ حميد بن راشد النعيمي عضو المجلس الأعلى حاكم عجمان، افتتح سمو الشيخ عمار بن حميد النعيمي ولي عهد عجمان أمس النسخة الثامنة لبطولة عجمان لجمال الخيول العربية الأصيلة، حيث انتزعت فزة الزبير للشيخ محمد بن عبدالله آل ثاني لقب شوط الفئة الأولى المخصص للمهرات عمر سنة، تلتها في المرتبة الثانية مرية او اس للشيخ محمد بن سعود القاسمي، بينما كان المركز الثالث من نصيب ع ج رهيدا لمربط عجمان وحلت الأريام سمرة لاسطبلات الأريام العربية في المركز الرابع.
وفي شوط الفئة الثانية المخصص للمهرات عمر سنتين "القسم أ" اعتلت شهد الهواجر للدكتور غانم الهاجري الصدارة، تاركة المركز الثاني لفلينتينا اف للدكتور غانم الهاجري أيضاً، بينما كان المركز الثالث لنور بنت اتيرنيتي دي من مربط عجمان وحلت مهريسا للشيخ عبدالله بن محمد آل ثاني في المرتبة الرابعة.
وفي شوط الفئة الثانية المخصصة للمهرات عمر سنتين "القسم ب" كانت الصدارة من نصيب ع ج لميس من مربط عجمان، فيما حلت الأريام شكيرة لاسطبلات الأريام العربية وصيفة، تلتها في المركز الثالث ع ج سندس من مربط عجمان، وجاءت الأريام أروى لاسطبلات الأريام العربية في المركز الرابع.
يذكر أن نخبة من سلالات الخيول العربية تشارك في الحدث أبرزها اسطبلات صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، واسطبلات سمو الشيخ عمار بن حميد النعيمي ولي عهد عجمان، واسطبلات الأريام المملوكة لسمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان ممثل الحاكم في المنطقة الغربية، واسطبلات الزبير المملوكة للشيخ عبدالله بن محمد آل ثاني، واسطبلات البداير للشيخ محمد بن سعود القاسمي، واسطبلات الهواجر للدكتور غانم الهاجري إضافة إلى إسطبلات نادي الشارقة للفروسية.
ويسدل الستار على البطولة اليوم، حيث يقام الشوط السابع المخصص للمهور عمر سنتين، بينما خصص الشوط الثامن للمهور عمر 3 سنوات والشوط التاسع للفحول عمر 4 إلى 7 سنوات والشوط العاشر خصص للفحول عمر 8 سنوات فما فوق.
وتتنافس الخيول الحائزة على المركزين الأول والثاني في كل شوط على ألقاب البطولة الأربعة اليوم للظفر بالذهبية والفضية والبرونزية في فئات المهرات، الفحول، الأفراس، المهور.
وزار سمو الشيخ عمار بن حميد النعيمي ولي عهد عجمان معرض الفنون التشكيلية الذي أقامته الفنانة السعودية وفاء العقيل على هامش البطولة والذي يجسد جمال الخيول العربية الأصيلة.
وأهدى الفنان التشكيلي الإماراتي إبراهيم العوضي سمو ولي عهد عجمان لوحة فنية تشكيلية بهذه المناسبة.
من جانبه وجه سمو الشيخ عمار بن حميد النعيمي الشكر إلى صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله وإلى صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي رعاه الله وإخوانهما حكام الإمارات على دعمهم اللامحدود لرياضة الفروسية وتوفير كل عوامل النجاح لها.
وقال سموه: إن الاهتمام الكبير الذي تجده البطولة من صاحب السمو الشيخ حميد بن راشد النعيمي عضو المجلس الأعلى حاكم عجمان، يعزز من نجاح النسخة الثامنة وصولاً إلى الغاية المنشودة.
وكانت اللجنة المنظمة للبطولة قد خصصت العديد من الجوائز للملاك وللمزرعة الرائدة في الدولة والجواد الرائد أيضاً، والحائز على نقاط متميزة والمملوك لمواطن في إطار حرصها على تشجيع الملاك للاهتمام بالسلالة العربية.

اقرأ أيضا