الاتحاد

الرياضي

«كنشاشي» تكسب بطاقة «ماجيك مليونس»

خيول «جودلفين» تألقت في السباقات العالمية (من المصدر)

خيول «جودلفين» تألقت في السباقات العالمية (من المصدر)

دبي (الاتحاد)

حصلت المهرة «كنشاشي» لجودلفين على بطاقة (وايلد كارد) المؤهلة للمشاركة في الحفل الأغنى للسباقات في أستراليا، تقديراً لفوزها بسباق ندجي كوالتي (ليستد) الذي أقيم في ايجل فارم في بريسبن السبت الماضي.
واستفادت «كنشاشي» (جون أوشيه/‏جيف لويد) من ميزة العمر والخبرة في التفوق على معظم منافساتها، ولكنها واجهت تحدي الانطلاق من بوابة خارجية، ومواجهة الفائزة بسباق الفئة الأولى «جلوبال جلامر» في منافسة أضافت لرصيدها الفوز بسباق مصنف عالي القيمة.
وفي مشاركاتها التسع السابقة، كسبت «كنشاشي» أربع مرات وحلت في الميزان خمس مرات، وبفضل ذلك السجل، والقيادة المميزة للفارس جيف لويد، صدت ابنة الفحل «كوماندس» كل محاولات التقدم عليها، ومضت إلى تحقيق فوز بفارق ثلاثة أرباع طول عن «سولد فور سونج».
وقال دارين بيدمان مساعد المدرب أوشيه: قدمت الفرس مجهوداً كبيراً، والفارس قادها بشكل ممتاز، هذه المهرة ترمي بنفسها في المنافسة وتصنع حظها بنفسها وتستحق هذا الفوز عن جدارة.
وعلاوة على تسجيلها فوزاً قيماً بسباق مصنف، كسبت «كنشاشي» فرصة للمشاركة في الحفل الأكثر تميزاً للسباقات الأسترالية.
ويقام حفل سباقات ماجيك مليونس في جولد كوست في 14 يناير الجاري، ويطرح جوائز تبلغ في مجموعها 10 ملايين دولار، والمشاركة فيه محصورة على الخيول المباعة من مزادات ماجيك مليونس في أستراليا.
وتربت «كنشاشي» في دارلي أستراليا ولم يتم عرضها للبيع، وبالتالي لا تكون في العادة مؤهلة للمشاركة في هذا السباق، ولكن للمرة الأولى تم عرض فرص للمشاركة بنظام البطاقة الخارجية المؤهلة، وانتزعت واحدة منها ضمنت لها فرصة المشاركة في سباق ماجيك مليونس للمهرات والأفراس البالغة جائزته المالية مليون دولار أسترالي.
وقال الفارس لويد، والذي يتصدر وبفارق كبير قائمة الفرسان الأبرز في سباقات كوينزلاند: ستكون هذه الفرس منافساً كبيراً في السباق المستهدف، وأضاف: قررنا التقدم بها مبكراً في ظل وقوعها في بوابة خارجية، ونجحت الفكرة، وهي مهرة متمرسة ولكنها كانت غائبة عن التركيز بعض الشيء، ولذلك أعتقد أنها ستقدم أداء أفضل مستفيدة من هذه المشاركة.
وجاء فوز «كنشاشي» عقب الأداء المشجع للمهر البالغ من العمر سنتين «كورج» الذي حل ثالثاً في سباق بي جيه مكلاشلان ستيكس (للفئة الثالثة).
وبعد تراجعه من البوابة الداخلية التي انطلق منها، أنهي «كورج» المنافسة خلف الفائز «أوارس تو كيب» ليحل في الميزان للمرة الثانية في المشاركتين اللتين خاضهما.
من جانب آخر، تم وضع الحد لحياة الفرس «كارا رافايلا» أم فحل دارلي المتوج بجائزة اكليبس كبطل للخيول في عمر الثلاث سنوات «برنارديني» بعد تعرضها للوهن الناجم عن التقدم في العمر.
وتنتسب الفرس «كارا رافايلا» للفحل «كوايت أميركان» من الفرس «أويل فابل» ابنة الفحل «سبيكتاكيولار بد» والتي رباها في كنتاكي مايك جي روثرفورد تم شراؤها بمبلغ 70 ألف دولار من مزاد كينلاند في سبتمبر 1994 للخيول الحولية، وتمكنت من الفوز بسباق هوليوود ستارلت للفئة الأولى في 1995، وحلت في الميزان في سبعة سباقات أخرى من الفئة الأولى من بينها سباق بريدرزس كب للمهرات الناشئات وكنتاكي أوكس بإشراف المدرب دي ويني لوكاس، بشعار المالك جونزالو بروجيس توريلبا.
وأحيلت المهرة للتقاعد بعد إكمالها موسم السباقات في عمر أربع سنوات، وكان أول مولود لها من أبناء الفحل «ستورم كات» وهي المهرة «أيل دي فرانس» التي حلت في المركز الثالث في سباق سانتا انيتا أوكس للفئة الأولى، وهي أم الفرس «لاف آند برايد» ابنة الفحل «ايه بي اندي» الفائزة في عدد من سباقات الفئة الأولى.
وتم بيع الفرس «كارا رافايلا» في صفقة خاصة إلى إسطبلات دارلي في العام 2002 وهي حامل للمرة الخامسة بمولود ينتسب للفحل «ايه بي اندي» وهو «برنارديني» والذي مضى ليصبح واحداً من أنجح خيول السباقات لصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، في الولايات المتحدة، وفاز في 2006 بسباقات بريكنيس ستيكس الجولة الثانية من التاج الثلاثي الأميركي، وجيم داندي، وترافرس ستيكس، وجوكي كلوب جولد كب، في الطريق إلى تتويجه بطلاً للخيول في عمر الثلاث سنوات، وبفضل إنجازات «برنارديني» تمت تسمية الفرس «كارا رافايلا» أفضل فرس إنتاج في العام 2006. وتم إعفاء الفرس من مهام الإنتاج في العام 2014 عقب وضعها لآخر مواليدها وهو المهر «بروكلاين» البالغ من العمر سنتين المنتسب للفحل «تابت»، وظلت «كارا رافايلا» تعيش حياتها التقاعدية في مزرعة جينزبرا في فيرساي بكنتاكي العائدة لصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم.

إطلاق دوري «الإسطبل الافتراضي»
دبي (الاتحاد)

أعلن فريق جودلفين رسمياً عن إطلاق دوري إسطبل جودلفين الافتراضي، الذي يعرض على المشجعين فرصة للاقتراب من الفريق.
ويستمر دوري إسطبل جودلفين الافتراضي، حتى الرابع من مارس المقبل، وهو مسابقة تفاعلية على شبكة الإنترنيت تسمح لمشجعي جودلفين وعشاق سباقات الخيل بتشكيل إسطبل السباقات الافتراضي الخاص بهم والدخول في منافسات ضد الأصدقاء والحصول على فرصة للفوز بتشكيلة رائعة من الجوائز القيمة أسبوعياً وشهرياً.
والأشخاص الذين يقومون بالتسجيل وينضمون إلى دوري إسطبل جودلفين الافتراضي، سينالون عضوية مجانية في نادي جودلفين الذي يكافئ ولاء المشجعين بإتاحة فرصة حصرية لهم للاطلاع على ما يدور خلف الكواليس في جودلفين مع فرصة للفوز بجولة في الإسطبلات في الإمارات وفرصة أخرى لتلقي دعوة لحضور السباقات بمضمار ميدان على ضيافة جودلفين.

اقرأ أيضا

برشلونة يؤكد أنه كان قادراً على إتمام صفقة نيمار