الاتحاد

الاقتصادي

جوجل» تبحث سبل التعامل مع الحظر

جوجل

جوجل

بكين (د ب أ)

قال «رين شينجفي» مؤسس شركة معدات الاتصالات الصينية العملاقة «هواوي» إن الشركة تبحث مع شركة خدمات الإنترنت والتكنولوجيا الأميركية العملاقة «جوجل» سبل التعامل مع القيود التي فرضتها إدارة الرئيس الأميركي دونالد ترامب على تعاملات الشركات الأميركية مع الشركة الصينية.
وفي مقابلة مع عدد من وسائل الإعلام الصينية قال مؤسس «هواوي» إن «جوجل شركة جيدة وهي شركة مسؤولة للغاية»، مضيفا أنها تناقش مع «هواوي» سبل تخفيف تأثير الإجراءات التي فرضتها وزارة التجارة الأميركية مطلع الأسبوع الحالي، التي تلزم الشركات الأميركية بالحصول على تصريح مسبق قبل توريد أي منتجات لشركة «هواوي».
يأتي ذلك فيما أعلنت وزارة التجارة أمس منح الشركات مهلة 90 يوما قبل تطبيق الإجراءات الجديدة. وكانت «جوجل» قد ذكرت أمس أنها ستواصل دعم أجهزة هواتف «هواوي» الذكية الحالية والتي تستخدم نظام التشغيل «اندرويد» التي تطوره «جوجل».
في الوقت نفسه، فإنه بعد بدء تطبيق القيود الأميركية الجديدة لن يكون في مقدور مستخدمي هواتف «هواوي» الاستفادة من خدمات «جوجل» الرقمية الأخرى مثل «جوجل مابس» للخرائط و«جي ميل» للبريد الإلكتروني ما يقلل شعبية هذه الهواتف.
كما سيؤثر الحظر الأميركي على تعاملات شركات إنتاج الرقائق الإلكترونية الأميركية مثل «إنتل» و«كوالكوم» و«زيلينكس» و«برودكوم» مع «هواوي». ونقلت وكالة «بلومبرج» للأنباء عن مصادر مطلعة القول إن هذه الشركات أبلغت موظفيها بقطع علاقاتها مع «هواوي» حتى إشعار آخر.
من ناحيتها، أعلنت شركة الرقائق الإلكترونية الألمانية «إنفيون» أنها أوقفت توريد المنتجات التي تنتجها مصانعها الأميركية إلى شركة «هواوي»، لكنها نفت التقارير التي تحدثت عن وقفها لكل التوريدات من الرقائق للشركة الصينية.
وقال «رين»: إن «أوروبا ما زالت تتواصل معنا بقوة»، مضيفا أن تكنولوجيا «هواوي» للجيل الخامس من شبكات الاتصالات تناسب الاحتياجات الأوروبية.

اقرأ أيضا

"فولكسفاجن" تتكبد ملياري دولار كرسوم قضائية بسبب فضيحة العوادم