الاتحاد

الإمارات

مركز التبادل التجاري والثقافي بين نينغشيا والعرب في زيارة “جمعة الماجد”

قام وفد من مركز التبادل التجاري والثقافي بين إقليم نينغشيا الصيني والعرب بزيارة إلى مركز جمعة الماجد للثقافة والتراث صباح يوم أمس. والتقى الوفد معالي جمعة الماجد، حيث بحث موسى يانج المدير العام للمركز، ومريم شيا مدير التعاون الثقافي في المركز مع معاليه سبل التعاون الثقافي، ودعم المسلمين بالإصدارات العربية والمصاحف، وطرق جمع المخطوطات وصيانتها.
وبعد جولة مباحثات مع مسؤول العلاقات الخارجية بالمركز الدكتور عز الدين بن زغيبة، جرى الاتفاق على استمرار التواصل وتبادل أفكار لترتيب مذكرة تفاهم بين المركز في دبي ومركز التبادل في الصين. يذكر أن منطقة نينغشيا تقع في محافظة توتشن وي في شمال غرب الصين، وتعد موطن المسلمين الصينيين.
ومن أهم مشاريع هذا المركز الثقافية إنشاء فرقة فنية للرقص في فبراير 2009 وعرضت مجموعة من الأعمال الفنية، أشهرها مسرحية تعبر عن رقصة الزهرة لقومية “هوي” الصينية تروي قصة غرام بين شابين من قومية هوي مستوحاة من العناصر الفنية للأغنية الشعبية “الزهرة” لهذه القومية تظهر عادات زواجها وتقاليدها الشعبية، وقد عرضت أكثر من 600 مرة في كل أنحاء الصين، وتعمل الفرقة على تقديم هذه المسرحية في البلدان العربية لتعزيز التعاون الصيني العربي وبناء جسور الصداقة مع العرب.

اقرأ أيضا

لجنة مؤقتة تناقش سياسة «شؤون الوطني الاتحادي»