السبت 27 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

«حديد الإمارات» توقع اتفاقية لمعالجة «خبث» التصنيع

«حديد الإمارات» توقع اتفاقية لمعالجة «خبث» التصنيع
22 مايو 2019 03:29

أبوظبي (الاتحاد)

وقعت شركة «حديد الإمارات» اتفاقية مع شركة «إيكوفر» الفنلندية، لتوفير خدمات معالجة خبث الحديد الناجم عن عمليات التصنيع، وإعادة استثماره وبيعه كمواد خام، اعتباراً من يناير 2020 المقبل ولمدة سنوات، بما ينسجم مع أهداف الشركة والتزامها بتحقيق أقصى قيمة لكافة عمليات تصنيع الحديد والصلب.
وجرى توقيع الاتفاقية في المقر الرئيس لشركة «حديد الإمارات» بأبوظبي، بحضور المهندس سعيد غمران الرميثي الرئيس التنفيذي للشركة، وإسماعيل فهمي الشريك الإداري في شركة «إيكوفر» للتكنولوجيا، وعدد من المسؤولين والمهندسين لدى الجانبين.
وتقوم شركة «إيكوفر» بمعالجة خبث الحديد الناجم عن عمليات إعادة صهر الحديد باستخدام فرن القوس الكهربائي، وخبث مغرفة الفرن، حيث يتم سحق خبث الحديد الخالي من المعادن ليتراوح حجمه ما بين 1 إلى 5 مليميترات، قبل استخلاص الحديد من تلك المخلفات وبيعه لإعادة استخدامه كمواد خام في عمليات البناء والإنشاء.
وقال المهندس سعيد غمران الرميثي «تنسجم هذه الاتفاقية مع جهودنا الرامية لإيجاد حلولٍ تُسهم في تحقيق الاستثمار الأمثل لجميع عمليات تصنيع الحديد والصلب وتحقيق هدفنا طويل الأمد في الوصول إلى نسبة 0% من الهدر في عمليات التصنيع».

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©