الاتحاد

أخبار اليمن

أمن عدن: دعم الإمارات أسهم في تعزيز الاستقرار

سيارات شرطة قدمتها الإمارات لدعم الاستقرار في عدن (الاتحاد)

سيارات شرطة قدمتها الإمارات لدعم الاستقرار في عدن (الاتحاد)

عدن (الاتحاد)

أكد مدير أمن عدن اللواء شلال علي شائع أن دولة الإمارات العربية المتحدة تلعب دوراً محورياً وبارزاً في إسناد جهود الأجهزة الأمنية لترسيخ الأمن والاستقرار في العاصمة عدن.
وقال إن «دولة الإمارات أسهمت في انتشال الأجهزة الأمنية من ركام الحرب التي دمرت المرافق والمباني والإمكانيات التي كانت موجودة سابقاً»، لافتاً إلى أن المؤسسات الأمنية حازت جانباً من عملية إعادة البناء والإعمار التي أطلقتها دول التحالف العربي، خصوصاً دولة الإمارات التي لا تزال تقدم دعماً سخياً لقطاع الأمن وأجهزته المختلفة.
وأضاف مدير أمن عدن أن الدعم المقدم أسهم بشكل كبير في الارتقاء بمهامها ودورها في مكافحة الإرهاب وتطهيرها من أوكار «داعش» و«القاعدة» ضمن الجهود المقدمة تحت إطار التحالف العربي.
وأشار في حديث لقناة «الغد المشرق» إلى أن الدعم شمل مختلف المرافق والإدارات الأمنية والقوى البشرية التي حظيت ببرامج التدريب والتأهيل المكثفة خلال الفترة الماضية.
وقال مدير أمن عدن إن «إمارات الخير تواصل جهودها ودعمها في كل الاتجاهات والقطاعات، إسهاماً منها في تعزيز الاستقرار وتطبيع الأوضاع في المحافظات المحررة».
وأشار إلى أنه وبفضل الدعم السخي المقدم من الإمارات، تم دحر العدوان الحوثي التوسعي الخبيث، وملاحقة عناصر الإرهاب إلى أوكارها والقضاء عليها، موضحاً أن جهود مكافحة الإرهاب ملموسة في ظل التحسن الأمني الكبير الذي تعيشه عدن منذ تحريرها من سيطرة الميليشيات الانقلابية.
وقال إن «قوات الأمن وبفضل الدعم الإماراتي، تمكنت من اعتقال وضبط عدد من أمراء الإرهاب وعناصره الإجرامية التي انغمست في هذا الملف الأسود»، مؤكداً أن أجهزة الأمن ستواصل جهودها لتطهير وتأمين المحافظات الجنوبية المحررة، وتمهيداً ودعماً لخطوات إعادة البناء والتنمية والإعمار.

اقرأ أيضا