الاتحاد

كرة قدم

جمال حامد: تحديات كبيرة لإعادة الشباب إلى الواجهة

لوفانور يغيب عن الشباب أمام اتحاد كلباء (الاتحاد)

لوفانور يغيب عن الشباب أمام اتحاد كلباء (الاتحاد)

منير رحومة (دبي)

اعترف جمال حامد المري، رئيس اللجنة المؤقتة لإدارة شؤون الكرة بنادي الشباب، بأن اللجنة تواجه تحديات كثيرة خلال المرحلة الحالية، بسبب كثرة الملفات التي تنتظر الدراسة، واتخاذ الإجراءات اللازمة، لتصحيح وضع اللعبة بالنادي، والارتقاء بفرق الكرة، مشيراً إلى أن العمل انطلق منذ اعتماد التشكيل، بالتشاور والتنسيق بين الأعضاء، رغبة في تسريع علاج المواضيع المطروحة حسب الأولويات، وأن الفريق الأول يأتي في صدارة الاهتمام خلال هذه المرحلة، بهدف مساعدته على تصحيح مساره، والارتقاء بمستواه، وضمان الظروف الملائمة التي تساعده على العودة إلى النتائج الإيجابية، والاستعداد الجيد لنهائي كأس الخليج العربي، بوصفه الحدث الأبرز الذي تنتظره جماهير الشباب، أملاً في التتويج باللقب.
أكد جمال حامد أن مشوار «الجوارح» في الدوري يحظى أيضاً باهتمام كبير من اللجنة، بتقديم كل الدعم والمؤازرة للاعبين والجهازين الفني والإداري، حتى يستعيد «الأخضر» الانتصارات، ويحسّن مركزه في جدول الترتيب، ويعود إلى مكانه اللائق.
أما فيما يتعلق بالتغييرات الإدارية في بعض المناصب الخاصة بشركة الكرة المقترحة، فأشار جمال حامد إلى أن التغييرات ليست مطروحة خلال هذه المرحلة، حيث سيتم البدء في التجهيز للموسم الجديد، ودراسة احتياجات الفريق، على أن يتم اتخاذ الإجراءات اللازمة في الوقت المناسب، ضماناً لسير العمل في ظروف إيجابية.
وبخصوص التعديلات في صفوف الفريق الأول، شدد رئيس اللجنة المؤقتة على أن العمل يتركز على سباق الزمن بحثاً عن عناصر تعزز صفوف الشباب خلال الأيام المتبقية من فترة الانتقالات الشتوية، بناء على احتياجات الفريق، ورغبة في سد بعض النواقص في بعض المراكز.
وعن سبب تشكيل اللجنة المؤقتة، بعد أن كان الجميع ينتظر شركة للكرة، أوضح جمال حامد أن اللجنة هي نفسها شركة الكرة التي سيتم اعتمادها قريباً، لأنه تلقى تكليفاً من رئيس مجلس إدارة نادي الشباب، بتشكيل شركة للكرة، تتولى الإشراف على إدارة شؤون اللعبة، ونظراً للحاجة الملحة لبدء العمل في أقرب وقت ممكن، ومعالجة الملفات المطروحة، تم الاتفاق على أن تكون البداية في شكل لجنة مؤقتة للكرة.
وأضاف أيضاً أن الأعضاء أنفسهم سيكونون أعضاء الشركة في وقت لاحق، حيث تم اختيارهم بناء على خبرتهم الفنية والإدارية، وتجربتهم الكروية، وذلك لتشكيل فريق عمل متكامل يساهم في تحقيق الأهداف المرسومة.
وأوضح رئيس اللجنة المؤقتة، أن عمل اللجنة سيكون بحرية تامة، لتنفيذ البرامج والخطط التي تراها صالحة لتطوير اللعبة بالنادي، وأن الإدارة السابقة سعت للتغيير، وباركت تشكيل اللجنة، اقتناعاً منها بالمرحلة المقبلة تحتاج إلى فكر جديد وفريق عمل مختلف.
وتمنى جمال حامد أن يوفق فريق العمل في تحقيق أهداف وطموحات جماهير الشباب، بتصحيح وضع الكرة بالنادي، وتطوير العمل والارتقاء بالمستوى والنتائج، ووضع خطط وبرامج للمستقبل تساهم في تحقيق الأهداف المرجوة.
استأنف الفريق الأول للشباب أمس تدريباته، بعد راحة بيومين، منحها الجهاز الفني بقيادة الهولندي فريد روتن للاعبين، عقب مباراة الشارقة، ويستعد «الأخضر» للمواجهة التي تجمعه بفريق اتحاد كلباء السبت المقبل، وتشهد تشكيلة «الجوارح» في الجولة المقبلة، غياب لاعبين أساسيين في التشكيلة، هما المالدوفي لوفانور مهاجم الفريق بسبب حصوله على ثلاثة إنذارات، ومحمود قاسم المدافع بسبب إجراء عملية جراحية في الوجه أمس، بعد الإصابة القوية التي تعرض لها في الجولة الماضية، وينتظر أن يغيب عن الملاعب لفترة طويلة.

اقرأ أيضا