الاتحاد

الرياضي

ساوا: الفوز بمونديال السيدات فاق توقعاتي

هوماري ساوا (أ ف ب)

هوماري ساوا (أ ف ب)

زيوريخ (د ب أ) - قالت اللاعبة هوماري ساوا قائدة المنتخب الياباني لكرة القدم أمس، إن فوزها مع المنتخب الياباني بلقب كأس العالم للسيدات في 2011 فاق كل توقعاتها في ذلك العام. وساهمت ساوا “33 عاماً” بشكل رائع في الفوز المفاجئ لفريقها بلقب مونديال السيدات بعد التغلب على المنتخب الأميركي في المباراة النهائية للبطولة التي استضافتها ألمانيا.
وتوجت ساوا بلقبي أفضل لاعبة وهدافة في البطولة لتصبح المرشحة بقوة للفوز بجائزة أفضل لاعبة في العالم في استفتاء الاتحاد الدولي للعبة (الفيفا) لعام 2011، وقالت ساوا، لاعبة خط وسط فريق كوبي ليونيسا، في المؤتمر الصحفي الذي عقد أمس قبل حفل توزيع جوائز (الفيفا) إنها كانت تحلم دائما باللعب على أعلى المستويات ولكن “ما حدث في العام الماضي فاق كل توقعاتي”. وأوضحت: “أفتخر بالجلوس هنا اليوم إلى جوار هذه الأساطير مثل البرازيلية مارتا (الفائزة بالجائزة في الأعوام الخمسة الماضية على التوالي)”.
من جانبه، قال مدربها نوريو ساساكي المدير الفني للمنتخب الياباني: “كان العام الماضي هو العيد رقم 30 لتكوين المنتخب الياباني لكرة القدم للسيدات، كان حلما وهدفا عندما بدأ الفريق تحقيق النجاح، ورغم تحقيقنا الكثير من هذا النجاح (بإحراز لقب المونديال)، لم نصبح من المنافسين العمالقة بعد”. وأوضح ساساكي: “لاعبات المنتخب الياباني لا يتمتعن بكثير من الخبرة الدولية”. وفي المقابل، قالت مارتا إنها ما زالت متعطشة للفوز بمزيد من الجوائز. وأوضحت: “أعتقد أن هذه الجائزة (أفضل لاعبة في العالم) مهمة والفوز بها يكون أمراً رائعاً سواء كان للمرة الأولى أو السادسة، ليس هناك أي فارق”.

اقرأ أيضا