الاتحاد

أخبار اليمن

الحكومة اليمنية تتعقب قتلة «لحود»

عدن (وكالات)

أكدت الحكومة اليمنية أن الأجهزة الأمنية تعمل على تعقب قتلة موظف لجنة الصليب الأحمر الدولي «حنا لحود» الذي اغتيل في محافظة تعز.
وقام وزير الإدارة المحلية رئيس اللجنة العليا للإغاثة عبدالرقيب فتح يرافقه وزير الصحة العامة والسكان ناصر باعوم بزيارة لمكتب بعثة الصليب الأحمر الدولي في عدن، والتقيا بمدير البعثة الفرعية كارلوس باتاليس وطاقم البعثة. وأكد الوزيران أن القضية تحظى باهتمام ومتابعة من قبل الحكومة والأجهزة الأمنية وصدرت توجيهات عليا للسلطات المحلية بتعز بتعقب المجرمين وإحالتهم للعدالة.
وأضافا أن الحكومة ستوفر الدعم والحماية للمنظمات الأممية وستقدم كل الدعم والتسهيلات لعملها، مؤكدين أن الأجهزة الأمنية في تعز تعمل على تعقب الجناة وسيقدمون للعدالة لينالوا جزاء هم العادل.
ولفتا إلى أن الوضع الإنساني في اليمن يتطلب من المنظمات الأممية البقاء لتقديم خدماتها للمواطنين في كافة المحافظات، والتنسيق مع الأجهزة الأمنية لتوفير الحماية اللازمة للبعثات حتى تقوم بعملها على أكمل وجه، مثمنين جهود كافة المنظمات الإغاثية والإنسانية العاملة في اليمن.
وقدما الشكر والتقدير لمدير البعثة وطاقمها في اليمن على كافة جهودهم في مساندة الشعب اليمني في هذه الظروف، مشيرين إلى أن منظمة الصليب الأحمر الدولية من أوائل المنظمات التي عملت في اليمن، ولها آثار وبصمات واضحة في الميدان وأن كافة جهودها محل تقدير واحترام كبيرين من الحكومة والشعب اليمني.

اقرأ أيضا