الخميس 25 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

5 برامج جديدة للطلبة في جامعة العين

5 برامج جديدة للطلبة في جامعة العين
15 يناير 2019 02:45

هزاع أبوالريش (أبوظبي)

أكد الأستاذ الدكتور غالب الرفاعي، رئيس جامعة العين للعلوم والتكنولوجيا، أن الجامعة تستقبل طلبتها الجدد للفصل الدراسي الثاني من العام الأكاديمي 2018-2019 بخمسة برامج أكاديمية متنوعة، طرحتها مؤخراً لتلامس حاجة سوق العمل المحلي والدولي، والمتمثلة في بكالوريوس العلوم في الهندسة المدنية، ماجستير التربية في مناهج اللغة العربية وطرائق تدريسها، ماجستير التربية في مناهج التربية الإسلامية وطرائق تدريسها، ماجستير في إدارة الأعمال في إدارة الرعاية الصحية، وماجستير في إدارة الأعمال في إدارة المشاريع.
وقال الرفاعي لـ«الاتحاد»: «تهدف جامعة العين من خلال طرح هذه البرامج إلى تلبية احتياجات سوق العمل وطموحات الطلبة، والارتقاء بنوعية التعليم، ومواكبة التطور الحاصل في مجمل العلوم على الصعيدين المحلي والعالمي».
وكشف أن منح الجامعة الدراسية تغطي 100% من الرسوم الدراسية للخمسة الأوائل على مستوى الدولة من خريجي الثانوية العامة، وخصومات تصل إلى 30% من إجمالي رسوم الساعات المعتمدة للفصل الدراسي الأول لخريجي الثانوية العامة الحاصلين على معدلات 90% فما فوق. وتمنح الجامعة أيضاً خصماً يصل إلى 40% للطلبة الدارسين في الجامعة والمتفوقين أكاديمياً، شريطة أن يكونوا قد أتموا 15 ساعة معتمدة كحد أدنى في الفصل الدراسي الأول أو الثاني، وبمعدل فصلي لا يقل عن 3.6 من 4.0. فيما يتم منح الطلبة المتميزين في الأنشطة اللامنهجية منحة لفصل دراسي واحد. كما تشمل المنح الدراسية كلاً من الأخوة والأقارب، وفاقدي المعيل، وأبناء العاملين في الجامعة، وذلك بنسب مختلفة. أما الطلبة الذين لا يستطيعون مواصلة دراستهم لأسباب مادية، فإن جامعة العين للعلوم والتكنولوجيا توفر لهم المساعدات الإنسانية على شكل منح دراسية.
وأكد الرفاعي أن الجامعة أخذت على عاتقها إحداث نقلة نوعية في التعليم العالي، ومن هنا جاءت فكرة طرح هذه البرامج الأكاديمية لتكون على مستوى عالٍ من الجودة، وتقدمها كوادر تدريسية ذات خبرة، بهدف الارتقاء بالمستوى التعليمي للطلبة، لافتاً إلى أنه يمكن للطلبة الانضمام لأحد هذه البرامج من خلال تقديم طلب الالتحاق عبر الموقع الإلكتروني للجامعة أو بزيارة وحدة القبول والتسجيل بمقري الجامعة في أبوظبي والعين، وتقديم الأوراق المطلوبة.
يذكر أن جامعة العين للعلوم والتكنولوجيا تضم 6 كليات، هي الهندسة، الصيدلة، القانون، التربية والعلوم الإنسانية والاجتماعية، وكلية الاتصال والإعلام. وتطرح 15 برنامج بكالوريوس، و7 برامج ماجستير، إضافة إلى الدبلوم المهني في التدريس.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©