الاتحاد

الإمارات

«رادارات» على طريق جبل «جيس»

هدى الطنيجي (رأس الخيمة)

أعلنت القيادة العامة لشرطة رأس الخيمة وضع أجهزة ضبط السرعة «الرادار» على الطريق المؤدي إلى قمة جبل «جيس»، ودعت كافة سائقي المركبات إلى التقيد بالسرعات المحددة وعدم تجاوزها.
وقال العميد الدكتور محمد سعيد الحميدي مدير عام العمليات المركزية بشرطة رأس الخيمة، إن الشرطة تعمل على رصد التجاوزات والمخالفين من سائقي المركبات الذين يقودون بسرعات زائدة على الطرق والمسارات معرضين بذلك أرواحهم وغيرهم من مستخدمي الطرق إلى خطر التعرض إلى الحوادث المخلفة للإصابات والوفيات.
وأضاف: أنه من ضمن الإجراءات المتبعة في ذلك الاستعانة بأجهزة ضبط السرعة «الرادارات»، ووضعها على أهم المسارات الحيوية التي تشهد ارتكاب السائقين لمخالفات تخطي لحدود السرعة المسموح، ومنها الطريق المؤدي إلى أعلى قمة في الدولة جبل «جيس».
وذكر أن وضع الأجهزة على هذا الطريق يأتي لما يشهده هذا الموقع من إقبال كبير على مدار العام تزداد حدته خلال فترة الشتاء التي تشهد من خلاله المنطقة تساقطا للأمطار والبرد والانخفاض الكبير لدرجات الحرارة، الأمر الذي يدفع الأهالي إلى قصد قمة الجبل بشكل ملحوظ.
وأشار إلى أن المركبات المستخدمة للطريق خلال هذه الفترة من العام تكون بأعداد متزايدة الأمر الذي يتطلب التركيز الدائم للدوريات الشرطية وتواجد العناصر التي تدعو المرتادين إلى أخذ الحيطة والحذر أثناء التوجه إلى القمة مع اتباع قوانين السير والمرور الخاصة بهذه المنطقة للحفاظ على الجميع.
وأكد أن الهدف الأساسي من وضع هذه الأجهزة هي ضبط مخالفي تجاوز حدود السرعة المسموح القيادة بها على الطريق المؤدي إلى «جيس» وذلك حفاظا على جميع مرتادي المنطقة التي تعتبر من المواقع الجاذبة لما تتميز به من خدمات سياحية وترفيهية وتواجد المناظر الطبيعية الخلابة تستقطب من خلالها أبناء الإمارة والدولة من المواطنين والمقيمين والسياح الأجانب.
وأكد أنه بجانب تلك الأجهزة فإن شرطة رأس الخيمة لن تتهاون مع المخالفين وستطبق القوانين المرورية عليهم، داعياً الجميع إلى التقيد التام بالأنظمة للحفاظ على الأرواح والممتلكات إلى جانب الطابع السياحي المتميز لإمارة رأس الخيمة.

اقرأ أيضا

إجازة عيد الفطر لدوائر حكومة دبي من 2 يونيو ولمدة أسبوع