الاتحاد

الإمارات

اتفاقية تعاون بين «اقتصادية أبوظبي» و «الهلال»

محمد عمر عبدالله ومحمد الحمادي يوقعان الاتفاقية

محمد عمر عبدالله ومحمد الحمادي يوقعان الاتفاقية

وقعت دائرة التنمية الاقتصادية في أبوظبي، وهيئة الهلال الأحمر، أمس، اتفاقية تعاون لتنظيم آلية تقدم الدائرة من خلالها للهيئة، الجوائز المرتجعة من الحملات الترويجية والتصفيات وغيرها من الحملات المشابهة، إضافة إلى المواد غير المستهلكة، وذلك وفقاً للنظم والقواعد المعمول بها لدى الدائرة.
وقع الاتفاقية عن الدائرة وكيلها محمد عمر عبدالله، وعن الهيئة أمينها العام بالإنابة محمد إبراهيم الحمادي، وذلك بحضور عدد من المسؤولين من الجانبين.
قال محمد عمر عبدالله عقب التوقيع، إن الاتفاقية تأتي في إطار حرص دائرة التنمية الاقتصادية في أبوظبي على تطبيق مبدأ المسؤولية الاجتماعية في دعم المؤسسات الخيرية والعمل الخيري، مشيداً بالجهود التي تبذلها هيئة الهلال الأحمر برئاسة سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان ممثل الحاكم في المنطقة الغربية رئيس الهيئة، والتي تبوأت الدولة بفضلها مكانة مرموقة في ساحات العطاء الإنساني والخيري بفضل برامجها المتميزة وحضورها الدائم والمتميز على المستويين المحلي والدولي.
وأضاف أن الدائرة تسعى إلى تعزيز التعاون والتكامل مع الجهات المعنية كافة وفي مقدمتها هيئة الهلال الأحمر؛ بهدف تعزيز برامج الشراكة بما يوفر الدعم لمختلف المشاريع ذات الطابع الخيري والإنساني على المستويين المحلي والدولي، لخدمة قطاع عريض من الفئات المستحقة للعون والمساعدة.
وأشار إلى أن الاتفاقية وضعت الأسس والمعايير التي من شأنها تعزيز التعاون المشترك بين الدائرة والهيئة خلال المرحلة المقبلة، وذلك من منطلق مسؤوليات ومهام الدائرة تجاه المجتمع.
من جانبه، ثمن محمد إبراهيم الحمادي دور دائرة التنمية الاقتصادية في أبوظبي، في دعم جهود الهيئة الرامية إلى تعزيز استراتيجيتها لتحقيق التكامل في مجال العمل الإنساني والخيري مع الجهات الحكومية في الدولة.
وأشار إلى أن الاتفاقية تعتبر نموذجاً للتعاون البناء بين الهيئة وشركائها الاستراتيجيين من قطاعات المجتمع ومؤسساته كافة، لتفعيل دورها على الساحتين المحلية والدولية، بما يترجم توجهات قيادة الدولة الرشيدة الرامية إلى توحيد الجهود الخيرة في البلاد، من أجل مستقبل أفضل وحياة كريمة للشرائح الضعيفة وأصحاب الحاجات.
وحددت الاتفاقية آلية لتسلم هيئة الهلال الأحمر الجوائز المرتجعة والمواد غير المستهلكة في مخازن الدائرة، على أن يتم مراجعتها بشكل دوري وتطويرها بما يتناسب والمستجدات التي تطرأ في هذا الإطار.
واتفق الجانبان على تشكيل لجنة مشتركة لمتابعة آلية وإجراءات تطبيق بنود الاتفاقية عبر لجان فرعية أو فرق عمل تجتمع بشكل دوري، بهدف التقييم الدوري للاتفاق، ورفع التقارير الدورية بما يضمن استمرارية واستدامة العمل المشترك بين الجانبين.
وعقب توقيع الاتفاقية، تسلمت هيئة الهلال الأحمر من دائرة التنمية الاقتصادية عدداً من الجوائز المرتجعة من الحملات الترويجية والتصفيات وغيرها من الحملات المشابهة، بالإضافة إلى المواد غير المستهلكة ومبالغ نقدية، وغيرها من الموجودات.

اقرأ أيضا

دوريات شرطة أبوظبي تزدان بأعلام الإمارات وروسيا احتفاء بزيارة بوتين